تحقيقات وتقارير

وزير التعليم يعلن عودة القصة وأسئلة عنها فى الامتحانات.. بعد إلغاءها

بعدما قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء القصة وجعلها للإطلاع فقط، أعلن شوقي عودة القصة ضمن منهج الثانوية العامة وجميع المراحل الدراسية، مما أثار تساؤلات حول هذه القرارات.

وناشدت فاتن أحمد، ولي أمر وأدمن جروب أبطال الثانوية التراكمية، بتحديد شكل الورقة الامتحانية، من حيث الوقت وعدد الأسئلة شكلا وموضوعا، قائلة: “ده أقل حق من حقوق الطالب فالعقد شريعة المتعاقدين”.

وقالت أدمن جروب الثانوية التراكمية، إنه لابد من وضع نماذج يتدرب عليها الطالب وعلى شكل الامتحان أيضًا، فالطلاب يعتادون على حل كثير من امتحانات سابقة، قائلة: “لكن هذا العام جديد على الطالب لا كتب ولا منهج و لا مصدر موحد للمذاكرة!”.

وتابعت ولي الأمر متسائلة: “هل شكل الأسئلة هي اختيارات متعدد أم صح و خطأ؟”.

وأكدت ولى الأمر، أنه لابد من تدريب الطلاب على شكل الأسئلة، وهذا التدريب سيحقق له نواتج التعلم التي يريدها النظام الجديد.

وزير التعليم: القصة مقررة بجميع المراحل وأسئلة عنها بالامتحانات

ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن القصة مقررة كما هو الحال فى كل المراحل الدراسية، وسوف يكون هناك أسئلة على القصة فى الصفين الأول والثانى الثانوى، ومنها المقالية أما فى الثانوية العامة فسوف يكون هناك أسئلة أيضا، ولكن ليست بحاجة إلى استخدام القلم أو تصحيح بشرى.

وأكد وزير التربية والتعليم على صفحته الشخصية: أن “القصة مطلوبة ومقررة ونمتحن فيها بشكل مختلف ولم يتم إلغائها”، قائلا: “القصة موجودة منذ عشرات السنين ولكن الجدل فى عالم السوشيال ميديا أصبح حرفة الكثيرين والمؤسف أن البعض يتمنى أن لا يقرأ القصة لمجرد أنها ليست فى الامتحان وكأن القراءة ليست مهمة أو نافعة أو جزء من الثقافة العامة.

أخبار ذات صلة