عاجل

الصحة: إصابات كورونا فى المدارس تتخطى 400 حالة

أوضح مصدر في وزارة الصحة والسكان، أن عدد الحالات المصابة بكورونا، بالتزامن مع الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد تتزايد باستمرار فى مصر.

وكشف المصدر، خلال تصريحاته، أن عدد الإصابات داخل المنشآت والمدارس بالمنظومة التعليمية ارتفع خلال الأسبوع الجاري، وتخطت الإصابات 400 حالة.

وأضاف المصدر، أن وزارة الصحة والسكان تقوم بمكافحة فيروس كورونا كوفيد 19 حيث تؤدى دورها الوقائي على أكمل وجه الذي يساهم في تطبيق خطة الإغلاق المحكمة في حال ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا داخل المنشآت التعليمية.

ومن جانبه، كان قد أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال تصريحاته، أنه محتمل غلق الفصل نتيجة إصابة أحد الطلاب، وأن عدد الإصابات فى المدارس ما بين 200 و300 شخص أغلبهم من كبار السن من المشرفين والمدرسين والعاملين، من إجمالي 60 ألف مدرسة.

كما وجهت الوزارة الإدارات التعليمية والمدارس، بشأن التعامل مع الطلاب داخل المدرس منذ خروجهم من المنازل، والتعامل في الباص، حتى وصولهم إلى البيت بعد انتهاء اليوم الدراسي، فضلًا عن توجيه تعليمات لأولياء الأمور.

حيث يفيد بروتوكول الغلق، بأنه في حالة ظهور حالات كورونا لا يزيد عن 28 يومًا بخصوص المدارس أو المنشآت التعليمية أو الفصول، وفقًا للحالات المصابة.

أخبار ذات صلة