تحقيقات وتقارير

وفاة طبيبة بجامعة طنطا بكورونا.. وإصابة 60 طالب بجامعة حلوان

أعلنت جامعة طنطا وفاة الدكتورة رغدة الدخاخني، مدرس أمراض النساء والتوليد وعلاج العقم بكلية الطب بجامعة طنطا، بفيروس كورونا المستجد، داخل مستشفى الطب النفسي بجامعة طنطا، وجاري تغسيل وتكفين الجثمان طبقًا للإجراءات الاحترازية بمعرفة الطب الوقائي.

وصرح الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب بجامعة طنطا، ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة طنطا، إن الدكتورة رغدة الدخاخني، مدرس أمراض النساء والتوليد في كلية الطب بجامعة طنطا، 38 عاما، زوجها الدكتور وائل علاء، مدرس الجراحة العامة بكلية الطب، جامعة طنطا.

تدهور حالة الطبيبة ووفاتها.. وابنتها رضيعة 7 أيام

وكشف عميد كلية الطب بجامعة طنطا، أن الدكتورة رغدة أصيبت بفيروس كورونا منذ 4 أسابيع، وكانت حاملا في الشهر التاسع، وتم عزلها في مستشفى العزل بجامعة طنطا، وخضعت للعلاج وفقا للبروتوكول المتبع، ونجح فريق طبي على أعلى مستوى من أطباء النساء والتوليد بمستشفيات الجامعة، في إجراء عملية الوضع التي خضعت لها منذ أسبوع، ورزقت بطفلة بنجاح.

وأضاف ” غنيم” أن عملية الولادة تمت بنجاح، وكان هناك حرص من إدارة الجامعة ومستشفيات الجامعة على إجراء عملية الولادة لها داخل مستشفيات الجامعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا وإجراءات التعقيم والاحتياطات الطبية، وكانت تحرص المستشفى على توفير كافة الرعاية الطبية لها، غير أن حالتها الصحية تدهورت في الآونة الأخيرة، وتوفيت اليوم، داخل مستشفى الطب النفسي بجامعة طنطا، وتم تغسيل وتكفين الجثمان طبقًا للإجراءات الاحترازية بمعرفة الطب الوقائي.

إصابة طلاب بجامعة حلوان بكورونا

ومن جهة أخرى، قال رئيس جامعة حلوان الدكتور ماجد نجم، إن حالات الإصابة بين الطلاب تصل إلى 50 أو 60 حالة على أقصى تقدير، وقد تم رصد الإصابات أو الاشتباه منذ بداية العام الجامعى، وأن الجامعة تقوم برصد تلك الحالات مؤكدًا أن هناك عددًا من تلك الحالات التى تم رصدها شفيت بالفعل وعادت إلى الجامعة لمتابعة كافة المحاضرات، موضحًا أن الجامعة تقوم بمتابعه حالات الاشتباه والكشف عليها وصرف العلاج لها مجانا ومتابعتها حتى تتماثل للشفاء.

كما نفت جامعة، ماتردد على صفحات التواصل الاجتماعى فيسبوك بظهور مايزيد عن أكثر من 200 حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا المستجد فى الجامعة بين الطلاب، موضحًا أنه لا صحة لما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعى عن ارتفاع حالات الإصابة بين الطلاب.

أخبار ذات صلة