سياسة مصر

وزيرة التضامن ضد غلق الحضانات بسبب كورونا: إصابات الأطفال بسيطة ولديهم وعى

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بمنح تراخيص مؤقتة لجميع حضانات الأطفال غير المرخصة على مستوى الجمهورية، وعددها 10 آلاف حضانة، مشيرة إلى أنه من المستهدف تطوير 700 حضانة، حيث إن الأمر لا يقتصر فقط على البنية التحتية للحضانات ولكن يشمل كل ما يتعلق بها من المشرفة أو الميسرة التى تقوم بتعليم الأطفال وأهمية رعاية الأطفال فى هذا السن بالأسلوب التفاعلي بين الأطفال والأسر وأن هناك صحوة كبرى في مجال تطوير التعليم لذا كانت الشراكة مع احدى المؤسسات، وكان قد سبق هذا التعاون العام الماضى بما يقرب من 4 او 5 ملايين جنيه، مشيرة إلى أن مؤسسة ساويرس مستمرة فى تقديم هذا الدعم كل عام.

وأوضحت وزيرة التضامن، أنها عقدت لقاء مع وزير التربية والتعليم لإنشاء حضانات ذكية وحل مسألة التراخيص، مشيرة إلى أن بروتوكول اليوم لاعتماد الحقائب التدريبية والكوادر التدريبية سواء بوزارة التضامن الاجتماعى من العاملين فى مجال الحضانات أو الأسرة والطفولة .

كما أكدت نيفين القباج، أنها ضد الغلق التام للحضانات بسبب فيروس كورونا، إلا فى حالة سوء الأوضاع بشكل كبير وارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس بين أطفال الحضانات.

وقالت وزيرة التضامن خلال مداخلة هاتفية فى برنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسي، بقناة صدى البلد، إن الأطفال أصبحوا أكثر وعيا بمبادئ النظافة العامة تجنبا لانتشار عدوى كورونا.

وأضافت القباج، أنه تم تقليل نسبة استيعاب الأطفال في الحضانات بسبب فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه تم غلق 4 حضانات لم تلتزم بالإجراءات الاحترازية.

وأكملت وزيرة التضامن الاجتماعي: “أن نسب الإصابة في الأطفال بفيروس كورونا بسيطة جدا”.

وكشفت القباج، أنه يتم التنسيق مع المجتمع المدني و”تحيا مصر” لأكبر مفاجأة يوم الخميس المقبل، وهي أكبر قافلة وتدعى “شتاء آمن” تتضمن أغذية ووسائل تغطية ومواد إنتاج للأسر المحتاجة، مؤكدة أن التكلفة تتخطى مئات الملايين.

أخبار ذات صلة