رياضة

حالة وحيدة تسمح لـ محمد صلاح المشاركة مع ليفربول أمام أتالانتا

يسعى الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، إلى العودة خلال الفترة المقبلة للمباريات، والشفاء من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية موقف محمد صلاح من مواجهة أتالانتا الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، بالجولة الرابعة من البطولة.

ويتواجد صلاح حاليًا في الجونة داخل العزل الصحي بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعدما أعلن الاتحاد المصري إصابته يوم الجمعة الماضي.

ولن يتمكن الدولي من المشاركة أمام ليستر سيتي المقرر لها الأحد المقبل، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويجب أن يدخل الدولي المصري في عزل لمدة 10 أيام من لحظة ثبوت إصابته بالفيروس العالمي.

وأكدت صحيفة “ميرور” الإنجليزية، أن المملكة المتحدة تطبق قواعد صارمة تنص على أن أي شخص عائد من الخارج يجب أن يعزل نفسه 14 يومًا، ولذلك لن يتمكن من المشاركة أمام ليستر سيتي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة البريطانية قررت استثناء اللاعبين العائدين من الواجب الدولي من هذه القاعدة، ولكن ذلك في حالة إذا بقوا في قاعة مغلقة مع منتخباتهم الوطنية.

وحضور محمد صلاح في حفل زفاف شقيقه في مسقط رأسه في مصر يوم الاثنين الماضي، وهو ما يثير الشكوك حول ما إذا كان ستطبق عليه مسألة العزل لمدة 14 يومًا، أم سيحصل على أستثناء حكومة إنجلترا.

وأضافت “ميرور” أن ليفربول طلب توضيحًا بشأن هذا الأمر، حيث هناك إمكانية لعودة محمد صلاح إلى التدريبات مع الريدز يوم الاثنين المقبل، إذا كانت نتيجة تحليله سلبية، وإذا طبق عليه أستثناء الحكومة. وحال حدث هذا الأمر سيتمكن محمد صلاح للمشاركة أمام أتالانتا في دوري أبطال أوروبا بشكل طبيعي.

أخبار ذات صلة