سياسة مصر

هانتعامل مع كورونا كأنها دور برد.. أحمد موسي: لا إلغاء للعام الدراسي

أوضح الإعلامي أحمد موسى، أن الحكومة سوف تتعامل مع فيروس كورونا دون الإغلاق الكامل الذي يمكن أن يدمر الاقتصاد المصري، قائلا: “سوف نتعامل مع كورونا كأنها دور برد”.

وأشار موسي خلال برنامجه “على مسئوليتي”، المذاع على فضائية صدى البلد، إلى أن هناك العديد من المطالبات بالغاء العام الدراسي، ولكن الجهات المعنية رفضت ذلك وسوف يتم استكمال العام الدراسي حتى ولو أون لاين.

وأكد موسى، أن شركة موديرنا الأمريكية أعلنت إمتلاكها للقاح جديد لفيروس كورونا، وأن فاعلية المصل 94.5٪.

وومن جانبها، كشفت شركة “موديرنا”، الاثنين، في بيان لها، أن لقاحها المضاد لفيروس كورونا أظهر فعاليته الأساسية بنسبة 94.5 ٪.

وأضاف البيان، أن لقاح لكورونا حقق فعاليته الأساسية، وذلك بعد التحليل المؤقت الأولي لنتائج المرحلة الثالثة من الاختبارات”، مضيفة أن فعاليته بلغت 94.5 ٪.

وأفادت شركة موديرنا، أن النتائج الأولية استندت إلى 95 حالة متنوعة ومختلفة (من أصل لاتيني وأميركي وأفريقي وآسيوي)، مضيفا أنه لم يتم الإبلاغ عن أي مخاوف تتعلق بالسلامة.

وتابعت: “نظرا لتراكم نتائج المزيد من الحالات التي تؤدي إلى التحليل النهائي، تتوقع الشركة أن يتغير تقدير نسبة فعالية اللقاح، واختتمت بأنها تعتزم تقديم طلب الحصول على ترخيص “الاستخدام الطارئ” خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

أخبار ذات صلة