تعليم

طارق شوقي: عدد الطلاب المصابين بكورونا 300 حالة ومفيش داعي للقلق

صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بأن المدارس سجلت منذ بداية العام الدراسي الحالى، عدد حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” قليلة للغاية، قائلا: “يعني سجلنا من 200 لـ300 إصابة، معظمهم كبار مش صغيرين”، مشيرا إلى أن الوزارة تغلق الفصل بالكامل، حال وجود إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية”، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة “MBC مصر”: “يعني 300 طالب في 60 ألف مدرسة، يعني لا شيء يدعوا لأي قلق”، مضيفا أن هناك سيناريوهات للتعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد، إذا جد جديد، فمن يأخذ قرار الإغلاق هو رئيس مجلس الوزراء وليست الوزارة.

وأتابع شوقى: “من يأخذ قرار الغلق هو لجنة إدارة الأزمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء، بعد استشارة القيادة السياسية، وبناء على توجيهات من وزارة الصحة والسكان ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين”.

وأردف: “قرار الإغلاق كبير جدا، ده قرار دولة، الوزارة وظيفتها تقدم الخدمة، سواء العيال قادرة تروح المدرسة أو هتقعد في البيت، لو في البيت فكرنا مين عنده إنترنت ومين مش عنده، عشان كده عملنا القنوات الفضائية، وعددها هيزيد وهنغطي جميع المناهج لكل المراحل، لو مش بتخرج من البيت، هتلاقي الخدمة التعليمية بدون الانترنت.

أخبار ذات صلة