تعليم
تريند

طارق شوقي يكشف نظام الامتحان الجديد لطلاب الثانوية العامة والمنازل والـ”IG”

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة توفر نسخ رقمية من الكتب لطلاب الثانوى العام يمكن تحميلها من موقعها الرسمى، وأن الامتحان بنظام الأسئلة الجديد وأوبن بوك وورقي لطلاب الـ”أى چي”، وهناك احتمال أن يتم تقديم الامتحان لطلاب الـ”أى جى إلكترونيا”.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال تصريحات له اليوم السبت، أن طلاب المنازل يمتحنون بنفس أسلوب الطلاب النظاميين ونحاول إعداد العدة لامتحانهم إلكترونيا في الثانوية العامة للحفاظ على تكافؤ الفرص.

وقال وزير التربية والتعليم، إن الطلاب الذين حولوا منازل سوف يمتحنون إلكترونيا مثل زملائهم، كما أنه يمكن للطلاب اصطحاب نسخ ورقية من الكتب المقررة القديمة أثناء أداء الامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قررت عدم طباعة كتب المرحلة الثانوية بالكامل، حيث توفر الوزارة لهم مصادر تعلم متعددة سواء على بنك المعرفة المصرى، أو منصات التعلم إضافة إلى القنوات التعليمية، فيما يعتمد طلاب صفوف من الأول حتى الثالث الثانوى على أجهزة التابلت، وتم شراء أجهزة تابلت بقرابة 9 مليارات جنيه لطلاب الصفوف الثانوية منذ تطبيق التجربة 2018.

جدير بالذكر، أن مدارس الـ IG الدولية، أو الدبلومة البريطانية، هي شهادة ثانوية عامة معترف بها دوليًا، وتعتبر بديلًا للثانوية العامة المصرية، وتمكن من الالتحاق مباشرة بأي جامعة عالمية، فضلًا عن الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

والامتحانات في مدارس الـ “IG” تقيس قدرة الطالب على فهم المعلومة والاستنتاج السريع، وتتنوع بين الامتحانات التحريرية والشفوية والتجارب العلمية.

ويوضح موقع المجلس الثقافي البريطاني “British Council”، الذي يشرف على مدارس الـ IG في مصر ونظام التعليم فيها، والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم المصرية، أن الدبلومة البريطانية تنقسم إلى 3 مستويات دراسية.

أخبار ذات صلة