رياضة

برشلونة ملك الريمونتادا.. ملحمة كامب نو في العصر الذهبي

الجميع يرى ريمونتادا برشلونة 6-1 أمام باريس سان جيرمان هي الأقوى في تاريخ الكتالوني.. ولكن هناك ريمونتادا أخرى في الجيل الأسطوري للنادي الإسباني ولكن هذه المرة بكأس ملك إسبانيا أمام أتلتيكو مدريد.

برشلونة تأخر أمام سان جيرمان بأربعة أهداف في مباراة الذهاب بدوري أبطال أوروبا، قبل أن ينجح في الفوز 6-1 بالذهاب، ويتأهل في ريمونتادا لن تنس في تاريخ كرة القدم.

برشلونة ملك الريمونتادا

مباراة تاريخية لا يعرفها الكثير من عشاق برشلونة، لا أعلم كيف سقطت تلك الريمونتادا من ذاكرة عشاق كرة القدم رغم أنها لا تنتمي إلي عصور قديمة، ولكن ربما قلة وسائل التوثيق هو السبب.

ريمونتادا أسطورية.. برشلونة وأتلتيكو ومباراة للتاريخ

الريمونتادا التاريخية للكتالوني كانت في جيل أسطوري، أبرزهم البرازيلي الظاهرة رونالدو، وفيجو، ديلابينا، إنريكي، جوارديولا، كوتو، فيتور بيا، أبيلاردو، لوران بلان.

الظاهرة ترك بصمته في المباراة بإحرازه هاتريك، ليكون سببًا رئيسيًا في الريمونتادا.

وفي الجانب الآخر كان أتلتيكو مدريد وأسطورته الصربية ميلينكو بانتيتش، وكان هدافًا لأتلتيكو مدريد، وهداف كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا في منتصب التسعينات القرن الماضي.

برشلونة يعبر أنتلتيكو بريمونتادا في الكأس

اللقاء المثير كان بين برشلونة الذي خاضه على ملعب “كامب نو”، وأتلتيكو مدريد في عام 1997، بمباراة الدور ربع النهائي لكأس ملك إسبانيا، وانتهت بفوز الكتالوني بخماسية مقابل أربعة أهداف.

9 أهداف في مباراة تاريخية

برشلونة وجد نفسه متأخرًا بثلاثة أهداف في الشوط الأول، سجلهم نجم أتلتيكو مدريد الذهبي بانتيتش في الشوط الأول.

سرعان ما استفاق الظاهرة البرازيلية، وأحرز هدفين لبرشلونة مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يضيف السوبر هاتريك بانتيتش.

برشلونة لم ييأس، وأحرز هدف جديد عن طريق لويس فيجو.. هدفًا من أفضل الأهداف التي أحرزها في مسيرته الكروية، من تسديدة رائعة.

رونالدو لم يصمت، وأحرز هدفًا رائعًا راوغ فيه الجميع ليحرز التعادل،والهاتريك له في المباراة لتكون المباراة 4-4.

أنهى النجم خوان أنطونيو اللقاء بتسجيل الهدف الخامس لبرشلونة، ليقوده في أكثر المباريات إثارة للكتالوني وهي ريمونتادا رائعة لا تقل في عظمتها عن ريمونتادا الـ6-1 أمام سان جيرمان في دوري الأبطال والتي أشتهرت في عصر التكنولوجيا.

أخبار ذات صلة