تعليم

التعليم: غرامة 4 آلاف جنيه على ولي أمر أي طالب لا يرتدي الكمامة بالمدرسة

اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنها ستتخذ إجراءات صارمة بالمدارس لمواجهة فيروس كورونا، وسيتم تطبيق غرامة على ولي أمر أي تلميذ لا يلتزم ابنه بارتداء الكمامات الطبية داخل المدرسة.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدرسة ستوقع غرامة مالية قدرها 4 آلاف جنيهعلى ولي الأمر وذلك بعد انذاره مرتين بعدم ارتداء ابنه الكمامة الطبية فى المدرسة.

وأضاف شوقي، أنه على جميع العاملين داخل منظومة العملية التعليمية ضرورة ارتداء الكمامات الطبية وتنفيذ الإجراءات الاحترازية، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم داخل المنشآت التعليمية.

وقال وزير التعليم، إنه وجه جميع المدارس بتنفيذ إجراءات صارمة لمنع انتشار الفيروس، من خلال تعقيم “المدارس، والمقاعد الخشبية”، وتطهير “الفصول الدراسية، ودورات المياه”، وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول، للحد من انتشار كورونا.

وتابع شوقي: “الوزارة تعمل على قدم وساق لإنجاح العام الدراسي الجديد رغم كل التحديات والصعوبات التي تواجهها في ظل جائحة كورونا، و أن الحديث المتكرر عن تأجيل أو إلغاء العام الدراسي على مواقع السوشيال ميديا شائعات مغرضة، وليس لها أساس من الصحة، منوها إلى أن الدولة هي المسؤولة عن قرار إغلاق المدارس حال حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا”.

أخبار ذات صلة