رياضة

ميار شريف أول عربية تتوج بـ تشارلستون وتكتب تاريخ جديد للمضرب المصري

مضرب ذهبي يواصل كتابة تاريخ عربي جديد في لعبة الأغنياء “التنس”

الفتاة المصرية ميار شريف بطله التنس الارضى ، والتي تكتب تاريخًا خلال مشوارها الجديد خلال الفترة الأخيرة.

ميار لفتت الأنظار إليها في الفترة الماضية، بعدما صنعت إنجازات كبيرة في رياضة التنس.

ميار شريف تكتب تاريخًا جديدًا للمضرب العربي

توجت البطلة المصرية في 8 نوفمبر بـ بطولة تشارلستون، بعد الفوز على البولندية كاتارزينا كاوا بالمباراة النهائية، بمجموعتين دون رد، بنتيجة “6-2، 6-3”.

وتتويج ميار ببطولة تشارلستون إحدى بطولات فئة “تشالنجر”، هو الأول من نوعه للاعبات العرب أو المصريات، والثاني أفريقيًا بعد البطلة الجنوب أفريقية أماندا كوتزير والتي فازت باللقب عام 1998، لتكتب ميار شريف تاريخًا جديدًا.

تفاصيل المباراة النهائية لابنة مصر

المصرية ميار تغلبت على دوي “المصنفة 76” بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة في نصف نهائي البطولة المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن تضرب كاوا وتتوج بالبطولة لأول مرة في التاريخ.

وتحتل البولندية كاوا التصنيف رقم 130 عالميًا، بينما المصرية ميار شريف تأتي في 164 قبل تتويجها بالبطولة.

وتعتبر اللاعبة الأمريكية كريس إيفرت هي أكثر من فازت وتوجت بلقب بطولة تشارلستون.

وفازت الأمريكية كريس إيفرت بـ تشارلستون في ثمانية مرات سابقة، ثم الألمانية شتيفي جراف بأربعة ألقاب، والأمريكية سيرينا ويليامز بثلاثة ألقاب.

إنجاز عربي لـ ميار في لعبة الأغنياء

وبعد الفوز بالبطولة، قفزت المصرية ميار شريف قفزة تاريخية في تصنيف لاعبات التنس المحترفات عالميًا، حيث كانت في المركز الـ164 عالميًا قبل البطولة.

وحصلت ميار شريف على +136 نقطة بعد تتويجها بالبطولة التي أقيمت في الولايات المتحدة، ليرتفع رصيدها من النقاط إلى 571 نقطة.

بعد التتوج، قفزت ميار إلى المركز الـ132 بالتصنيف العالمي للسيدات، والذي يصدر بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

مصر لم تحصل على هذا المركز في تصنيف لعبة التنس في تاريخها، لتكتب ميار تاريخًا جديدًا للتس المصري في العالم، وذلك بعدما بدأت هذا الإنجاز بالوصول إلى الدور الرئيسي من بطولة رولان جاروس، إحدى البطولات الأربع الكبرى في التنس.

وودعت المصرية بطولة رولان جاروس بعد مباراة مثيرة وأداء قوي، أمام التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة الرابعة عالميًا والثانية على البطولة، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، في المباراة التي أقيمت على ملعب “فيليب شارتييه”.

وخلال البطولة كانت ميار شريف، تحتل التصنيف الـ172 عالميًا، وهي تعد أول لاعبة مصرية تصل إلى الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس، والتي تعد إحدى بطولات سلسلة الجراند سلام.

أخبار ذات صلة