رياضة

محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ.. ودي بروين يسجل رقمان سلبيان

انتهت قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز الأحد بين مانشستر سيتي وضيفه ليفربول بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق.

سجل “محمد صلاح” هدفًا في مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي في واحدة من أفضل مباريات الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، ضمن الجولة الثامنة من البطولة الأقوى، والتي انتهت بهدف لكل فريق.

افتتح صلاح أهداف المباراة من ركلة جزاء تحصل عليها ماني سددها صلاح فى الدقيقة 13 ، ليضرب به رقمان جديدان في مسيرته الاحترافية داخل قارة أوروبا.

محمد صلاح يتساوى مع توريس :

صعد الدولي المصري إلى صدارة هدافي البريميرليج بثمانية أهداف، ليكون أكثر لاعب يسجل في ليفربول 8 أهداف مع ليفرول في البريميرليج بأول ثمان مباريات، تساويًا مع الإسباني “فرناندو توريس” في 2009-2010 “وروبي فاولر” في 1995-1996.

وكذلك أصبح هدف محمد صلاح اليوم، هو العاشر، ليكون قد أحرز 10 أهداف أو أكثر في الموسم الواحد للمرة السادسة على التوالي.

الموسم الأول هو موسم 2015/2016 وأحرز 15 هدفًا مع روما، ثم موسم 2016/2017 أحرز كذلك مع روما19 هدفًا.

ومع ليفربول سجل صلاح في أفضل مواسمه 2017/2018، 44 هدفًا مع ليفربول، ثم موسم 2018/2019، سجل 27 هدفًا مع ليفربول.

والموسم الماضي أحرز محمد صلاح 23 هدفًا مع ليفربول، وحتى الآن في الموسم الجاري أحرز 10 أهداف.

دي بروين وأرقام سلبية في القمة الإنجليزية :

بينما في الجانب الآخر، حقق البلجيكي “كيفين دي بروين” رقمان سلبيان بعد مشاركته في مباراة مان سيتي وليفربول.

فى الدقيقة 31 عادل البرازيلي “غابرييل جيسوس” النتيجة من متابعة قوية داخل منطقة الجزاء.

أهدر البلجيكي ركلة جزاء لفريقه في الشوط الأول فى الدقيقة42 ، ليحقق رقمان سلبيان، أولهما هو أن ضربة الجزاء التي أهدرها هي الثانية التي يضيعها دي بروين في مسيرته حيث سبق وأضاع ضربة جزاء أمام إيفرتون موسم 2016 – 2017.

وأصبح دي بروين أول لاعب في الدوري الإنجليزي يهدر ركلة جزاء خارج إطار المرمى “القائمين والعارضة”، منذ شهر أكتوبر 2018، عندما أضاع رياض محرز لاعب مانشستر سيتي أيضًا وكانت أمام ليفربول كذلك ولكن في ملعب أنفيلد، وسددها فوق العارضة.

دي بروين “الرسام الجديد” رغم دقته في تسديد ركلات الترجيح، إلا إنه لم يحرز سوى 7 ركلات جزاء، بينهم 3 في البريميرليج، وواحدة في الكأس، وأخرى بدوري أبطال أوروبا، بينما ركلتين مع منتخب بلاده.

ترتيب الدورى الانجليزى بعد مبارة اليوم :

أخبار ذات صلة