صحة

رغم تصريح وزيرة الصحة بأن الجالسون بالمنازل أكثر عرضة لكورونا.. تدعو للعمل “أونلاين”

صرحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال المؤتمر الذى عقدته اليوم، للإعلان، عن استعدادات مصر لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، أن الكمامة والتباعد الاجتماعي سلاح فعال ضد فيروس كورونا.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أن الجالسون فى المنازل و غير العامل والمتقاعد وربة المنزل هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، مضيفة أن الأماكن المغلقة تزيد من فرص الإصابة بالفيروس.

وقالت زايد، إن الوزارة رصدت خلال موجة فيروس كورونا المستجد، عدد المحافظات الأكثر إصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن المحافظات الأكثر إصابة هي القاهرة والإسكندرية والجيزة ومرسى مطروح والقليوبية.

ومن جهة أخرى، دعت هالة زايد، إلى العمل من المنزل وعن بعد “أون لاين” إن أمكن ذلك، مع خفض عدد الموظفين في الأنشطة التجارية والمطاعم والمحال، قائلة: “أطالب أصحاب الأعمال بالعمل على توفير العمل أون لاين إن أمكن وعدم استخدام كافة الطاقة البشرية، حتى لا يتسبب ذلك في زيادة عدد الإصابات”.

وعقدت وزارة الصحة والسكان، اليوم مؤتمرا صحفيًا بحضور الدكتورة هالة زايد، استعرضت من خلاله مؤشرات الإصابة في مصر مقارنة بدول العالم، وأعلى المحافظات من حيث نسبة الإصابة، والبروتوكول العلاجي الجديد، وتوضيح آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد واستعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية.

أخبار ذات صلة