تعليم

“نظام التوكاتسو”.. وفرص عمل في المدارس اليابانية

صرح محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، أنه يتم فتح باب الترشح لـ6 من العاملين بنطاق المديرية فى إدارة طور سيناء، وإدارة شرم الشيخ التعليمية، للعمل كمسئول “أنشطة توكاتسو” على مستوى المحافظة.

شروط التقدم للوظيفة:

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن هناك عدد من الضوابط والشروط، والتي سيجري اختيار المتقدمين لشغل الوظائف طبقًا لها، وأولها أن يكون السن أقل من 45 عامًا، وعدم وجود عجز في التخصص وإحضار مكاتبة من التوجيه، خاصة المواد الأساسية، التفرغ من يوم إلى 3 أيام على الأقل في الأسبوع للعمل بالمدارس المصرية اليابانية.

وأضاف عقل، أنه يشترط أنيكون محل الإقامة بالقرب من نطاق المدارس المصرية اليابانية، والاستعداد لتقديم الدعم لأي مدرسة يابانية بالمحافظات المجاورة، والقدرة الفنية والمهنية للقيام بالمهام المطلوبة من تدريب ومتابعة.

وأوضح وكيل الوزارة، المستندات المطلوبة للتقدم هي، طلب يقدم لوكيل الوزارة معتمدًا من الإدارة التعليمية مدعوما بموافقة من التوجيه الفني، السيرة الذاتية للمرشح تشمل الإنجازات في مجال العمل والتدرج الوظيفي، وصحيفة أحوال إلكترونية حديثة معتمدة، وصورة بطاقة الرقم القومي والمؤهلات العلمية.

ما هو نظام التوكاتسو؟

ومن جانبه، كشف إبراهيم الفقي، مسئول أنشطة التوكاتسو بمديرية التربية والتعليم، تفاصيل أن التقديم للوظيفة، حيث يتم باليد من اليوم الأحد وحتى الأربعاء المقبل، في مكتب وكيل المديرية بديوان المديرية، مشيرا إلى أن موعد المقابلة الشخصية بديوان عام المديرية يوم السبت الموافق 14 نوفمبر الجاري الساعة العاشرة صباحًا.

جدير بالذكر، أن أنشطة التوكاتسو هي أنشطة خاصة بالمدارس اليابانية وتشمل أدوارًا للطالب والمدرسة والمعلم.

وهى أنشطة تتيح للتلاميذ ممارسة العمل الجماعى، وتحديد الأدوار، وتنفيذ الدور المكلف به كل تلميذ فى الفريق، والتعاون مع زملائه، وذلك للوصول إلى الأهداف المراد تحقيقها.

أخبار ذات صلة