رياضة

مصري ينضم لرؤساء أندية البريميرليج.. من هو الكشاشي القريب من شراء بيرنلي

محمد سيد

عربي جديد يقترب من إمتلاك ناد في الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، وهو رجل الأعمال المصري محمد الكشاشي، حيث أكدت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن الكشاشي وكريس فارنيل المحامي الرياضي، وقعا اتفاقيات بيع وشراء مع بيرنلي بعد الاتفاق مع مايك جارليك رئيس النادي.
محادثات محمد الكشاشي لشراء بيرنلي مستمرة منذ أكثر من عام، وقدم الكشاشي وفارنيل دليلاً على الأموال التي سيقدموها للاستحواذ على النادي، وأن هناك عقبة أخيرة أمامهم وهي اجتياز اختبار أصحاب ومديري رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بريميرليج، ومن المقرر أن تتم عملية الشراء بـ200 مليون جنيه أسترليني، “بحسب ميرور”.

من هو الكشاشي؟
المصري محمد الكشاشي هو رجل أعمال، يبلغ عمره 41 عامًا، وهو مؤسس شركة “Think Food” المهتمة بالمواعد الغذائية، في عام 2011.
شركة “Think Food”، تدير 7 مطاعم في الإمارات العربية المتحدة، وكانت ترغب في زيادة مطاعمها إلى 9 في عام 2014.

الكشاشي شغل عدة مناصب في شركات كبرى مثل “كوكاكولا” للمشروبات الغازية، وبروكتر، وجامبل، وماكنزي، بالإضافة إلى تواجده في مناصب بحكومة دبي.
ولا يعد محمد الكشاشي من أصحاب الظهور الإعلام، حيث لم يظهر إعلامياً كثيرًا، وآخر حواراته الصحفية أجراها في 2014، مع صحيفة “thenationalnews”.
بحسب ما قاله الكشاشي في الحوار، إنه يعتبر عائلته أهم ما يملك، ولديه ثلاث مقرات في القاهرة بمصر، وجينيف في سويسرا، ولندن بإنجلترا، ولكنه يحب الإقامة في الإمارات.

العرب في البريميرليج
ويمتلك رجال أعمال عرب أسهمًا في أندية كبرى بإنجلترا، ومشاركة في الدوري الأقوى في العالم الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، وهو ما يزيد عامًا تلو الآخر.
منصور بن زايد آل نهيان رجل الأعمال الإماراتي، نجح في شراء فريق مانشستر سيتي الإنجليزي عام 2008، ليصنع فريقًا قويًا من أكبر الأندية في أوروبا خلال فترة زمنية وجيزة.
ونجح آل نهيان، في ضم عدد من أفضل اللاعبين في العالم، وتحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا، لينشئ ناد قويًا في الفترة الحالية.

ثنائي مصري سبقا الكشاشي
مصريان سبقا محمد الكشاشي في شراء أندية بالدوري الإنجليزي، أحدهم كان عاصم علام الذي قام بشراء نادي هال سيتي في 2010 من أجل إنقاذه من الأزمة المالية التي يمر بها.
وقاد عاصم الفريق للعودة للدوري الإنجليزي الممتاز مرة آخرى للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات بمساعدة بعض المحترفين المصريين أبرزهم أحمد فتحي، ومحمد ناجي جدو وأحمد المحمدي.

ودخل المصري ناصف ساويرس شقيق رجل الأعمال المصري الشهير نجيب ساويرس، في استثمارات كرة القدم عندما هو وشريكه ويس إنذر، بشراء 55% من حصص أستون فيلا.
وتمكن أستون فيلا في العودة تحت قيادة ناصف ساويرس من الصعود إلى البريميرليج من جديد، بل وتقديم نتائج رائعة خلال الموسم الجاري، وأبرزها الفوز على بطل البريميرليج ليفربول بسباعية مقابل هدفين.

أخبار ذات صلة