رياضة

منافسة ميسي ورنالدو.. أرقام قياسية في انتظار من الأفضل في العالم

رغم الابتعاد والانفصال وفيروس كورونا

مازال الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو ورنالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، يتنافسان على تحطيم الأرقام القياسية.

شاء القدر ليجمع يوفنتوس مع برشلونة في مجموعة واحدة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، قبل أن يمنع فيروس كورونا المنافسة أن تظهر في مباراة الذهاب، بسبب إصابة رونالدو بالفيروس العالمى”covid19″.

رونالدو وميسي ينتظران أرقامًا قياسية في “شامبيونزليج “.

ميسي يسعى لخمس أرقام قياسية

الرقم الأول لـ ميسي :

ليونيل ميسي هو أحد لاعبين اثنين فقط، نجحوا في تسجيل أكثر من 100 هدف مع نادي واحد، فى دوري أبطال أوروبا.

وتفوق على رونالدو كأكثر لاعب يسجل بمقيص واحد، حيث إنه أحرز مع برشلونة 116 هدفًا، بينما رونالدو، سجل أهدافه الـ130 مع مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

الرقم الثانى لـ ميسي :

ويرغب ليو فى الانفراد بالوصول لهدفه رقم 70 على مستوى دور المجموعات، بعد وصوله لهدفه رقم 69 في المباراة الافتتاحية، ونجح في ذلك خلال مباراة يوفنتوس، ليصبح أول لاعب في التاريخ يصل إلى هذا المعدل التهديفي في البطولة.

ويستعد ميسي لتسجيل هاتريك في إحدى مباريات النسخة الحالية، ليفض الشراكة مع كريستيانو، الذي يشاركه الرقم القياسي بـ8 هاتريك” بعد توقف ثلاثيات ميسي منذ مواجهة آيندهوفن الهولندي منذ عامين في مجموعات 2018\2019.

الرقم الثالث لـ ميسي :

يحتاج ميسي للظهور في جميع المباريات المقبلة في دوري الأبطال، من أجل أن يصل للمباراة رقم 150 في البطولة الأوروبية العريقة، ليصبح رابع لاعب في تاريخها مشاركة، خلف بعد القديس إيكر كاسياس “177 مباراة”، وكريستيانو رونالدو 170، وتشافي هيرنانديز 151 مباراة”.

الرقم الرابع لـ ميسي :

ينقص الأرجنتيني ثلاث أهداف فقط، ليكون ثاني لاعب يسجل 50 هدفًا في الدور الإقصائي بدوري الأبطال، بعد الهداف التاريخي كريستيانو، صاحب الـ67 هدفا في نفس المراحل.

الرقم الخامس لـ ميسي :

في حال تحقيق حلمه بالتتويج بدوري الأبطال، سيكون ميسي هو ثاني لاعب يتوج بالبطولة خمس مرات في نسختها الحديثة، بعد الهداف التاريخي لريال مدريد.

رونالدو وانفراد بالأرقام.. أما كريستيانو رونالدو

الرقم الآول لـ رونالدو :

يرغب البرتغالى في الانفراد بالشراكة مع ميسي كذلك، في تسجيل أكبر عدد من الهاتريك في مباراة أوروبية.

الرقم الثاني لـ رونالدو :

التسجيل في أول ظهور له بعد عودته من فيروس كورونا، بالتسجيل في جميع نسخ دوري الأبطال الـ15 الأخيرة، ليعادل كريم بنزيما، وراؤول جونزاليز، ولكن خلف ميسي صاحب الـ16 بطولة على التوالي.

الرقم الثالث لـ رونالدو :

ويرغب رونالدو لرفع ضحاياه في دوري الأبطال إلى 34، في حال تسجيل أمام الفريق المجري بالجولة القادمة، حيث إنه سجل في 33 ناديًا، من أصل 50 فريقًا شارك ضدهم.

الرقم الرابع لـ رونالدو :

تجاوز الإسباني كاسياس في عدد مرات المشاركة، حيث ينقصه فقط 8 مباريات، ويمكن أن يقوم بهذا خلال النسخة الحالية.

الرقم الخامس لـ رونالدو :

إنه سيكون أول لاعب يفوز بدوري الأبطال بالنظام والمسمى الحديث ست مرات، والثاني بعد أسطورة الريال “باكو خينتو”، الذي فاز بها ست مرات بالمسمى القديم كأس أندية الأبطال.

أخبار ذات صلة