صحةعاجل

عاجل: الصحة تكشف إصابة 75 حالة بكورونا فى التعليم.. طلاب ومعلمين وموظفين


أكد مصدر مسئول فى وزارة الصحة والسكان، أن هناك 75 حالة في المنظومة التعليمية مصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن حالتهم مستقرة إلى الآن، حيث أن الحالات تتنوع ما بين الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس والموظفين الإداريين.

وأوضح المصدر، أن الخطة الوقائية التي وضعتها الوزارة قبل بدء الدراسة تمت متابعتها من خلال هذه الحالات سواء داخل المدرسة أو خارجها.

إبلاغ أولياء الأمور باصابة الطلاب:

وقال المصدر: “بمجرد ظهور الأعراض داخل المدرسة على أي حال وبالأخص حينما يظهر ارتفاع درجة الحرارة، يتم إيداع الحالة فى غرفة العزل والفحص، ويتم إبلاغ أولياء الأمور في حالة وجود تشابه يخص الطلاب، وتمت المتابعة من خلال الإدارة التعليمية ومديرية الصحة، ويتم المتابعة يوميًا على الحالة المصابة في المنزل ، للتأكد من أنها مستقرة ولا تتطور الأعراض”.

تطبيق بروتوكول العزل المنزلى:

وتابع المصدر: “في بعض حالات العدوى، التي تم الإبلاغ عنها قبل وصول الطالب إلى المدرسة، تظهر الأعراض والشكوك حول أعراض فيروس كورونا، كما يتبع أيضا بروتوكول العزل المنزلي”.

وفى السياق، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في المدارس ارتفع إلى 3 في المليون، في 75 حالة من بين 25 مليون شخص يعملون بنظام العملية التعليمية والطلاب والمعلمين.

أخبار ذات صلة