رياضة

صلاح لم يقدم المستوى المطلوب فى الأراضي الإيطالية

كتب/ محمد سيد

يستعد فريق ليفربول الإنجليزي لمواجهة نظيره أتلانتا الإيطالي في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، والتي ليست غريبة على مهاجمنا الدولي محمد صلاح نجم ليفربول.

الغريب أن خلال الأربع مواجهات لمحمد صلاح في الأراضي الإيطالية، لم تشهد تسجيله أو صناعته لأي هدف.

زيارات صلاح لإيطاليا :
وصل الدولي المصري في الملاعب الإيطالية قبل عامين ونصف، عندما كان في صفوف نادي فيورنتينا ثم روما الإيطاليين، ومع الفرق الإيطالية خاض صلاح 5 مباريات في البطولات الأوروبية مع الفرق المختلفة.

أولى الزيارات لمحمد صلاح في إيطاليا بالبطولات الأوروبية كانت أمام روما عندما كان أبو مكة لاعبًا بصفوف فيورنتينا عام 2015، ضمن دور ثمن النهائي من بطولة اليوربا ليج.

مباراة الذهاب أقيمت في ملعب فيورنتينا بالتعادل الإيجابي، بينما الإياب في ” الأولمبيكو ” معقل روما، وفاز رفاق محمد صلاح بثلاثية نظيفة، ولم يساهم المصري في أي أهداف.

ثلاث زيارات مع ليفربول :
بينما زار محمد صلاح الأراضي الإيطالية مع نادي ليفربول ثلاث مرات، الأولى بإياب نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا 2018، عندما حل ضيفًا على روما الإيطالي، والتي خسر فيها الفريق بأربعة أهداف مقابل هدفين، ولكن تأهل بفضل تفوقه في مباراة الذهاب، ليصعد إلى النهائي، ويخسر أمام ريال مدريد.

ثاني الزيارات، كانت أمام نابولي في النسخة قبل الماضية، وتلقى النادي هزيمة محمد صلاح الثانية له مع ليفربول ببلاد الطليان، لكن الفريق استكمل مشواره بالبطولة وفاز باللقب.

وآخر الزيارت، كانت النسخة الماضية أيضًا أمام نابولي، في دور المجموعات. وخسر أيضًا الفريق بهدفين دون رد، ووصل حتى دور ثمن نهائي البطولة.

أخبار ذات صلة