رياضة

صدمة كبيرة بعد اعتزال “نورمحمدوف” الفنون القتالية

كتب/ محمد سيد

صدمة كبيرة على العديد من عشاقه في العالم، حيث أعلن رسميًا البطل الروسي “حبيب نورمحمدوف” اعتزاله للفنون القتالية، وذلك لأن القرار جاء في أفضل لياقته البدنيه، ولكن والده كان وراء اعتزاله.

نشأ حبيب نورمحمدوف، في قرية جبلية تدعى “سيلدي” بجمهورية داغستان الروسية، و تربى على تعلم الفنون القتالية التي تلقنها أولا على يد والده “عبد المناف نورمحمدوف”.

منذ أكثر من 23 عامًا عام 1997، بدأ البطل الروسي أسطورته، حين كان طفلًا تحديدًا في عمر العاشرة، وكان ينازع دبًا صغيرًا.

وظهر مدى حب “حبيب نور محمدوف”، للفنون القتالية، ولرغبته الشديدة للغوز، حيث كان لا يزال يتعلم مباديء رياضة المصارعة عبر الإمساك بإحدى أرجل الدب.

في عام 2011، انضم حبيب إلى الاتحاد الـ “UFC” للفنون القتالية، بعد دعوته الرسمية، عقب سلسلة اللا هزيمة

في نطاق روسيا وأوكرانيا.


وفي 2018، بدأ حبيب نورمحمدوف، في نزاع شهير مع الأيرلندي “ماكجريجور”، والتي شهدت اشتباكات بين أنصار وعشاق اللاعبان، ليتعرض الثنائي حبيب وماكجريجور لعقوبة بسبب الأحداث.

شهرة حبيب نورمحمدوف زادت بعدما أول روسي وأول مسلم يفوز بلقب بطل العالم في الفنون القتالية المختلطة في الوزن الخفيف.


حبيب نورمحمدوف اعتبره الكثير من عشاق الدين الاسلامي، بعد نزاله الشهير مع ماكجريجور، والذي شهد اشتباكات بعد المباراة وتطورت لقيام المقاتل الإيرلندي بسب الدين أمام أعين حبيب ليقرر الأخير الرد بطريقته الخاصة.

وعقب الحادث، بث التلفزيون الروسي صورًا لفلاديمير بوتين يستقبل حبيب نورمحمدوف لتهنئته على الفوز ليكتسب شهرة كبيرة في البلدان العربية والإسلامية خلال السنوات الماضية.


وتوفي والده في الـ3 من يوليو الماضي، متأثرًا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ورغبته بقضاء وقت أطول مع والدته.

حبيب نورمحمدوف أنهار بالبكاء، وقال أن “هذا آخر نزال لي في “UFC”، كنت مترددًا بخصوص خوض هذا النزال، لكنه كان حلم أبي”.

بعد التتويج بالبطولة، قال حبيب في كلمته، أن “النزال مع الأمريكي الأخير، حيث اعتزل اللعبة بشكل رسمي، بسبب فقدان والدي ومدربي عبد المناف نورمحمدوف”.


البطل الروسي خاض 29 نزاعًا في مسيرته الاحترافية الخالية من الهزيمة، وهي المرة الثالثة التي يدافع فيها عن حزام البطولة، فيما تجرع جايتجي البالغ 31 عاما مرارة الهزيمة للمرة الثالثة في مسيرته مقابل 22 انتصارًا.

لم يقدر عليه سوى والده، برحيله ليعلن البطل الروسي حبيب نورمحمدوف بطل منظمة “UFC” للفنون القتالية المختلطة، رسميًا اعتزاله للعالم أجمع، بعد تتويجه ببطولة دورة “UFC 254” عقب الفوز على الأمريكي جاستن جايتجي، البطولة التي أقيمت بالعاصمة الإماراتية.

أخبار ذات صلة