تعليم

التعليم: بشرة خير للمدارس الخاصة.. وهدية رئيس الجمهورية للمعلمين


انعقدت جلسة بالبرلمان، لمناقشة العام الدراسى الحالى فى المدارس وتعديل الأوضاع المادية للمعلمين، برئاسة الدكتور على عبد العال، وحضور الدكتور طارق شوقي وزير التعليم.

البرلمان يشيد بالمنصات التعليمية:

وقال محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، إن مصر لم تشهد الاهتمام بالتعليم مثلما نراه هذه الأيام قولًا وفعلًا، ببناء المدارس الجديدة وإدخال أنماط جديدة من التعليم وتطوير الوسائل التعليمية بما فيها الكتاب المدرسي، وأجهزة التابلت والمنصات الرقمية وبنك المعرفة، والأخذ بالامتحانات الإلكترونية، ولم نشهد هذا الكم الهائل من الفكر التنموي الحديث من قبل.

أزمة المعلمين:
وأكد أبوالعينين، أن المعلمين يواجهون أزمة كبيرة لأن رواتبهم التى يتقاضوها تحتسب على اساسى عام 2014 ونحن الان فى عام 2020 ومع الزيادة فى الأسعار ارى ضرورة الاهتمام بالمعلم وبالمرتبات للوصول لحياة افضل للمعلم وللتلاميذ.


هدية رئيس الجمهورية:
وأضاف أبوالعينين، أن مشروع القانون تضمن زيادة رواتب المعلمين والإداريين بوزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف ، وإنشاء صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين وهذه مبادرة وهدية من رئيس الجمهورية عكست فخره وتقديره للمعلمين.

وتابع: “هناك شكوى من المدرسين في المدارس الخاصة تتعلق بتدني الحد الأدنى للأجور”، مضيفًا: “كيف يحصل المعلم على راتب أقل من الحد الأدنى للأجور يصل إلى 700 و800 جنيه في المدارس الخاصة”, وعقب رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، قائلًا: “سنفتح ملف المدارس الخاصة الأسبوع المقبل، كيف يحصل المدرس على أقل من الحد الأدنى للأجور 700 جنيه”.

أخبار ذات صلة