رياضة

الأسطورة المغرور.. زلاتان إبراهيموفيتش يتحدى الطبيعة

كتب/ محمد سيد

عندما يبلغ لاعب كرة القدم 30 عامًا يبدأ يشعر بالاجهاد ويقل مجهوده شيئًا فشيئًا، ولكن كيف يمكن أن نصف شخصًا يتألق ويواصل التوهج رغم وصوله لعمر الـ39 عامًا، يمككنا وصفه بـ زلاتان إبراهيموفيتش.

إبراهيموفيتش يتحدى الطبيعة بكل تأكيد

السويدي تألق بشكل كبير وتحدى الطبيعة خلال فترته الحالية مع إي سي ميلان الإيطالي، وكما قال في تصريحات أن ” ميلان أعاد لي شبابي ويمكنني تحمل الضغوط والمسؤولية عنهم.. لا تقلقوا سأعتني بكم”.

الأسطوري المغرور إبراهيموفيتش تألق مع ميلان في ولايته الحالية، حيث ساهم في 23 هدفًا خلال 22 مباراة بالدوري الإيطالي الممتاز الكالتشيو، بتسجيله 17 هدفًا 6 أسيست.

ويثبت السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان، يومًا بعد يومًا إنه يتحدى الطبيعة، بعد ما يقدمه من مستوى مبهر بقميص العملاق الإيطالي، ليقوده إلى تصدر جدول ترتيب الكالتشيو.

ورغم تغيبه عن عدة مباريات بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، إلا أن زلاتان قدم انطلاقة صاروخية، رغم بلوغه 39 عامًا، بعدما ساهم في ثمانية أهداف خلال أربع مباريات فقط لعبها بالكالتشيو، كما سجل هدفًا وصنع آخر في ثلاث مباريات لعبها ببطولة أوروبا.

ماذا قدم المغرور الموسم الجاري؟

في أولى مواجهات الكالتشيو قدم الأسطورة مباراة مميزة بإحرازه هدفين ليفوز بهما ميلان أمام بولونيا، قبل أن يتغيب عن المباريات بسبب إصابته بفيروس كورونا وسط صدمة وقلق من الجماهير.

تغيب زلاتان إبراهيموفيتش عن أربع مباريات مع ميلان، اثنان بالدوري ومثلهما في الدوري الأوروبي، ولكن كما عودنا كان إبراهيموفيتش أفضل مما كان. أول مبارة بعد كورونا سجل هدفين جديدين فاز بهما ميلان على غريمه إنتر في ديربي ميلان بهدفين مقابل هدف.

وفي الجولة الخامسة، أضاف زلاتان هدفين إلى انطلاقته الصاروخية، أمام روما، في تعادل مثير انتهى بثلاثة أهداف لكل منهم.

ميلان يتصدر الكالتشيو برعاية إبراهيموفيتش تصدر ميلان جدول ترتيب الكالتشيو بفضل إبراهيموفيتش، بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، بفوز على أودينيزي بهدفين مقابل هدف زلاتان صنع الهدف الأول، قبل أن يسجل الثاني ليقود فريقه للفوز.

وتصدر السويدي جدول هدافي الكالتشيو برصيد 7 أهداف. أرقام جنونية لصاحب الـ39 عامًا حافظ زلاتان على نسبة نجاح هجومي مذهلة، بلغت 200%، بعدما ساهم في ثمانية أهداف خلال أربع مباريات فقط في الدوري.

وجاء متوسط أهداف إبراهيموفيتش في الدوري خلال الموسم الحالي، هدف لكل 51 دقيقة، بمعدل 1.8 لكل مباراة، بينما جاء متوسط تسديداته على المرمى 3.8 لكل مباراة. ولم تتوقف مساهمات إبراهيموفيتش في تسجيل الأهداف، حيث بلغ متوسط تفوقه في الاتحامات 7.5 لكل مباراة بنسبة نجاح 67%، كما أجبر منافسيه على ارتكاب أخطاء بمتوسط مرتين لكل مباراة.

أخبار ذات صلة