تحقيقات وتقارير

هل ألغى طارق شوقي الامتحانات؟ ونظام تقييم الطلاب لانتقالهم للصف الأعلى

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنها وضعت نظام مختلف لتقييم طلاب النقل، حيث يعتمد على عدة وسائل، لافتة إلى أنه لم يتم إلغاء الامتحانات لصفوف النقل.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن نظام التقييم الخاص بطلاب النقل، مشيرة إلى أنه فى نهاية كل فصل دراسي تسلم الإدارة التعليمية ولى الأمر تقريرًا يعبر عن أداء الطالب طوال تلك الفترة، وتحفظ صورة منها في ملف الطالب.

وأكدت الوزارة، أنه فى صفوف النقل لا توجد الامتحانات المعتاد عليها، أما بالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانوى العام فلم يتم إلغاء الامتحانات كما هى.

ونوهت وزارة التربية والتعليم على أن التقييم فى الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائى، تكون بناء على قياس الأداء والسلوك الفردى والجماعى للتلميذ، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعيتها “الشفهية، التحريرية، المهارية”، باستخدام الأداء المتدرج على النحو التالى:

“يفوق التوقعات دائماً”: ويرمز له باللون الأزرق.

“يلبى التوقعات”: ويرمز له باللون الأخضر.

“يلبي التوقعات أحيانا”: ويرمز له باللون الأصفر.

“أقل من المتوقع”: ويرمز له باللون الأحمر.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا أساس لإلغاء امتحان صفوف النقل، وتقييم الطلاب من 4 ابتدائى حتى 3 ثانوى يتم من خلال عدة وسائل، أولها عقد امتحان للطلاب إضافة إلى وسائل أخرى مثل الأبحاث، وأعمال السنة، مضيفة أن اجتياز الطالب للامتحان شرط للانتقال إلى الصف الأعلى.

وأعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، منذ أيام، أنه تم اكتشاف 49 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بين الطلاب فى مدارس مختلفة.

أخبار ذات صلة