تعليمحوادث

وفاة طالبة بالإعدادية أثناء اليوم الدراسى بالجيزة.. والتعليم تكشف التفاصيل

توفيت طالبة تدعى داليا طارق أحمد مصطفى، بالصف الأول الإعدادى بمدرسة نجيب محفوظ فى منطقة البراجيل بأوسيم فى الجيزة، حيث شهدت المدرسة سقوط الطالبة وفقدها الوعى بعد انتهاء الطابور وأثناء توجهها الى الفصل.

وأوضح رمضان أبو عطوان رئيس مجلس آباء مدرسة البراجيل الابتدائية وعضو مجلس أمناء مستشفى البراجيل، أن الطالبة فقدت الوعي وتم نقلها إلى الغرفة الصحية بالمدرسة واستدعاء أحد طاقم الرعاية الصحية بمستشفى البراجيل وتم فحص الحالة وإخطارهم أنها فارقت الحياة.

وقال أبو عطوان عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، إن والدة الطالبة أكدت أن ابنتها كانت تعاني من كهرباء زائدة بالمخ وتم تركيب قوقعة بالمخ منذ سنوات وتعاني من ضعف سمعي وتأخر في حالتها الصحية، بناء عليه تم الاتصال بالإسعاف و مدير عام إدارة التربية والتعليم ورئيس الوحدة المحلية ومدير الإدارة الصحية وإبلاغ الشرطة وحضروا جميعا علي الفور. وتم اتخاذ الإجراءات وعمل اللازم وتحويل حالة الوفاة لمستشفى أوسيم المركزي للفحص ومعرفة سبب الوفاة واصطحاب مديرة المدرسة والمشرفين والشهود لتقفيل المحضر وإنهاء الإجراءات واستخراج تصريح الدفن.

وأضاف رئيس مجلس آباء المدرسة، أنه كان متواجدا بشكل رسمي بصفته رئيس مجلس آباء مدرسة البراجيل الابتدائية وعضو مجلس أمناء المستشفي وأنه لا صحة لما يقال بأن الطالبة مريضة كورونا، مطالبا المواطنين عدم ترديد الشائعات منعا للفتنة وحرصًا على شعور أهل المتوفاة، مؤكدا أن جميع الأجهزة قامت بدورها على أكمل وجه من مباحث وادارة تعليمية وإدارة صحية ووحدة محلية وإدارة مدرسة.

وأكدت مصادر مسئولة بإدارة أوسيم التعليمية بمحافظة الجيزة، أن الطالبة حدث لها هبوط فى الدورة الدموية وتم نقلها إلى المستشفى، مشددة على أن الأمر لا علاقة له بكورونا والمدارس تطبق كافة الإجراءات الاحترازية على الطلاب أثناء دخولهم وتواجدهم بالمدرسة.

وقالت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن الطالبة كانت تعانى من آثار عملية زراعة القوقعة، وهو ما أدى إلى وفاتها.

أخبار ذات صلة