تعليم

التعليم تمنح 6 إجازات للمدارس خلال شهرين

تقرر منح طلاب المدارس الحكومية إجازة خلال الأيام التي يعقد بها انتخابات مجلس النواب في المرحلتين الأولى والثانية، وهى من ضمن الاجازات المتبقية للمدارس خلال هذا العام.

المدارس التى تحصل على يومين إجازة
وتضمن القرار منح طلاب المدارس التي تجرى بها العملية الانتخابية لمجلس النواب بـ14 محافظة، يومين إجازة، وهما الاثنين 23 نوفمبر والثلاثاء 24 نوفمبر، لإجراء جولة الإعادة بمحافظات المرحلة الأولى، وهي الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح.

المدارس التى تحصل على 4 أيام إجازة
وأيضا تضمن القرار منح طلاب المدارس التي تجرى بها العملية الانتخابية لمجلس النواب، بـ13 محافظة 4 أيام إجازة، وهي السبت 7 نوفمبر، الأحد 8 نوفمبر، والاثنين 7 ديسمبر، والثلاثاء 8 ديسمبر، لإجراء انتخابات مجلس النواب بمحافظات المرحلة الثانية وهي، محافظة القاهرة، القليوبية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وأعلنت مديريات التربية والتعليم بمحافظات المرحلة الأولى، توقف الدراسة بالمدارس التي بها لجان انتخابات لمجلس النواب، خلال يومي السبت والأحد سواء للطلاب أو العاملين او الموظفين أو المدرسين، على أن تستمر المدارس التي ليس بها لجان انتخابات.

وفى السياق، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب الشهر الماضي، على أن تتم الانتخابات على مرحلتين، الأولى في نطاق 14 محافظة، والثانية بـ13 محافظة، على أن يتم الانتهاء من إعلان النتيجة النهائية ونشرها بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه 14 ديسمبر 2020.

أخبار ذات صلة