حوادث

“17 غرزة بالوجه وكسر بالأنف وجروح بالعين”.. سقوط مروحة على طالب بمدرسة إعدادية

وقعت حادثة بإحدى المدارس الحكومية، صباح اليوم، حيث سقطت مروحة على رأس طالب محمد محمود مصطفي عزازي، بالصف الثالث الإعدادي، بمدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة بنين، ما تسبب في إصابته بكسر في الأنف، وجروح خلف بالوجه وبجوار العين، ما احتاج إلى 17 غرزة.

وكشف مصدر بالتعليم، أن والد الطالب وخاله ذهبوا إلى مديرية التربية والتعليم والطالب غارقًا في دمائه ليثبتوا حالة بالواقعة، ولم يجدوا وكيل الوزارة، وبعد علمه بالواقعه، تواصل مع أسرة الطالب المصاب هاتفيًا، وطلب منهم الذهاب لمستشفى الجامعة للاطمئنان على الطالب أولا، ثم محاسبة المقصرين، وعلى الفور توجه لمقابلتهم بالمستشفى وتطمأن على حالة الطالب، وظل معهم حتى الانتهاء من تقديم الرعاية الطبية اللازمة له.

وأحال محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، إدارة مدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة للبنين، للتحقيق بالشؤون القانونية بالمديرية، عقب واقعة سقوط مروحة فوق رأس الطالب.

وقال المصدر، إن المروحة سقطت بسبب كسر “جنشها” السفلي، الذي يربط عامودها بالموتور والريش، وشكلت لجنة للمرور على كل المدارس، لفحص المراوح كافة، والتأكد من سلامة الـ “جانشات”، لعدم تكرار الواقعة مرة أخرى.

ومن جانبها، قالت أسماء سيد، زوجة خال الطالب، إنّ الإهمال وراء حدوث الواقعة؛ إذ أن المدرسة لم تقم بأعمال الصيانة اللازمة قبل بدء العام الدراسي الجديد، ما يعرض حياة الطلاب للخطر، مؤكدة أنه يجب على الأهالي عدم إرسال أبنائهم للمدارس، لأنّهم سيصابوا وتتعرض حياتهم للخطر بدلا من أن يتعلموا، موضحة أنهم حرروا المحضر رقم 10741 قسم ثان الفيوم، وأحيلت الواقعة للنيابة التي تولت التحقيق.

أخبار ذات صلة