سياسة مصر

حافز جديد و 3 زيادات ل 3 فئات.. تعرف على الزيادات الجديدة فى رواتب المعلمين

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مجلس الوزراء قد وافق على تقرير حافز الإدارة المدرسية وأن يتم زيادة قيمة حافز الأداء الشهري للمعلم بنسبة 50% ليستفيد منها 1.4 مليون.

وأضاف وزير المالية، أن يكون من قيمة الحافز معلمي التربية والتعليم والأزهر وتكون بقيمة 1.2 مليار جنيه مع زيادة مكافأة الامتحانات بنسبة 25% يستفيد منها 1.4 مليون معلم و٧٥٠ ألف إداري بقيمة 2.3 مليار جنيه.

وقال الدكتور محمد معيط، إن ذلك جاء بناء على توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وتم تحديد عدد من العناصر ويكون منها بدل المعلم وسيتم زيادته بنسبة 50% يستفيد 1.4 مليون معلم، فى اطار خطة النهوض بالمعلمين.

ومن جانبه، أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إلى أن متوسط الزيادات الشهرية المقترحة في حزمة المزايا المالية الجديدة بمشروع قانون تحسين أوضاع المعلمين بقطاع التعليم قبل الجامعي.

وأوضح الوزير، أن متوسط الزيادات الشهرية المقترحة في حزمة المزايا المالية الجديدة بمشروع القانون للمعلمين بقطاع التعليم قبل الجامعي تتراوح من ٣٢٥ جنيهًا للمعلم إلى ٤٧٥ جنيهًا لكبير المعلمين وفقًا لمستوياتهم الوظيفية دون حافز الإدارة المدرسية، بتكلفة إجمالية سنوية تتحملها الخزانة العامة للدولة تصل إلى 5.6 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية.

ووجه الدكتور طارق شوقي، الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزارة المالية ومجلس الوزراء، قائلا: ” لقد اجتهدنا كثيرًا حتى نصل إلى هذا القرار وهي خطوة ممتازة على طريق تقدير المعلمين بجانب حوافز أخرى كثيرة خلال العام، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق القانون بعد إقراره من مجلس النواب.”

أخبار ذات صلة