صحة

عاجل.. الصحة تعلن تأهل 45 مستشفى صدر وحميات لمواجهة موجة كورونا الثانية

صرحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة تأهبت لمكافحة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد والمحتملة، حيث أن مستشفيات وزارة الصحة، مستعدة لموسم الشتاء لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وتم تطوير وتأهيل 45 مستشفى صدر وحميات.

وقالت وزيرة الصحة: “مازالنا نجدد ونطور وندرب الأطقم على بروتوكولات علاج فيروس كورونا. حيث أن نجاح مكافحة فيروس كورونا، ليس إدارة وزارة الصحة فقط، وإنما إدارة الدولة مجتمعة، وتبني القيادة السياسية لهذا الملف، مضيفة مصر مستعدة بكل مستشفيات الصحة والجامعة والقوات المسلحة والقطاع المدني والأهلي لمكافحة فيروس كورونا”.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أنه حين يتوفر لقاح كورونا، سيكون الأولوية الأطقم الطبية لأنهم خط الدفاع الأول ضد الجائحة وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

جدير بالذكر، أن أعضاء الدورة 67 للّجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، انتخبوا الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة رئيساً لهذه الدورة.

ومن جانبها، وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الشكر لمدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، وقالت وزيرة الصحة: “نيابة عن كل الناس حول العالم أشكرك على جهدك لإنقاذ الملايين ونحن على ثقة أن قيادتك للمنظمة في هذه الفترة والتحدي الكبير لتاريخ البشرية إنما هو ركيزة لدعم الأنظمة الصحية في الكثير من البلدان”.

وتابعت: “إنه بفضل تكاتف جهودنا جميعا سنحقق المستقبل الواعد الذي نصبو إليه، إذ أن منظمة الصحة العالمية ستظل تمثل الركيزة الأولى والمهمة للدول، ومن خلال جهودنا الحثيثة سنحقق الآمال ونجني ثمار التنمية المستدامة للبشرية”.

وشددت زايد، على أن الوضع الراهن بالمنطقة يضع ضغوطًا غير مسبوقة على دولها وشعوبها التي تشهد تطورات متلاحقة خاصة اللاجئين والصراعات الداخلية.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق