مجتمع

خبر سار لغير القادرين.. 150 مليون جنيه للتصالح في مخالفات البناء

قالت مؤسسة حياة كريمة، إنها خصصت 150 مليون جنيه، موجهة للتصالح في مخالفات البناء، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الفئات الأكثر احتياجًا التخفيف من وطأة تنفيذ إجراءات التصالح في مخالفات البناء فيما يتعلق بمحدودي الدخل بالمحافظات الأكثير احتياجًا على مستوى الجمهورية.

وأعلنت مؤسسة حياة كريمة اليوم الجمعة، أن المبلغ المخصص سيكون موجهًا للتصالح في مخالفات البناء لمحدودي الدخل في محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا وقنا وأسوان والأقصر والوادي الجديد والبحيرة ومطروح.

وأوضحت فى بيان لها، أن المؤسسة تقوم حاليا بدراسة الحالات المطلوب تقنين أوضاعها بالمحافظات الأكثر احتياجًا، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحمل قيمة التصالح على أن يتم ذلك في المواعيد القانونية.

وتدعو مؤسسة حياة كريمة، كافة مؤسسات المجتمع المدني والداعمين للمسئولية المجتمعية من شركات وهيئات ومؤسسات خاصة ورجال أعمال محبين للوطن، للمشاركة المجتمعية بروح وطنية في هذه المبادرة، من أجل توحيد الجهود التنموية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس، إن الحكومة اتخذت قرارات جديدة خاصة بموضوع تصالح المواطنين في مخالفات البناء من أجل التخفيف عن المواطنين، أبرزها مد مهلة التقدم لطلبات التصالح في مخالفات البناء حتى نهاية أكتوبر المقبل والتي كان من المقرر أن تنتهي يوم 30 سبتمبر الجاري.

وشدد مدبولي في مؤتمره الصحفي أمس، على أن مد فترة التصالح بسبب الزحام الكبير والقدرة الاستيعابية للمحافظات “لاحظنا على مدار الأيام الأخيرة زحاما كبيرا، ومن الواضح من رغبات المواطنين على التصالح أنّ هناك شكاوى من القدرة الاستيعابية بالمحافظات، ولذلك رغبت الدولة في التيسير على المواطنين”، كاشفًا أن عدد المتقدمين لطلبات التصالح في مخالفات البناء، بلغ حتى الآن مليونا و400 ألف مواطن.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق