اقتصاد وتكنولوجيا

إقبال هائل على بوابة مصر الرقمية.. وسر طلب رقم المصنع بالرقم القومى

قال مصدر مسئول بوزارة الاتصالات، إن الكثير من المواطنين لجأوا إلى بوابة مصر الإلكترونية للاستفادة من الخدمات الحكومية “أون لاين”، حيث شهد الموقع الإلكترونى إقبال كثيف لسهولة الحصول على الخدمات.

شهدت بوابة مصر الرقمية، إقبال كبير من المواطنين للاستفادة من أداء الخدمات الحكومية “اون لاين” والحصول عليها بسهولة ويسر.

بوابة مصر الرقمية

وكشف المصدر، عن الأخطاء التى رصدتها وزارة الاتصالات من خلال استخدام المواطنين للبوابة الإلكترونية، بهدف تفاديها فى الوقت اللاحق.

وتابع: “إن الوزارة تابعت عمليات التقدم للحصول على الخدمات أون لاين، من خلال بوابة مصر الرقمية حيث أن الوزارة لديها شاشة تحكم تتابع من خلالها إحصائية تفيد عدد الطلبات وإذان تم تنفيذها أم لا، والتى بلغت خلال هذا الأسبوع 50 ألف طلب

وأوضح أبرز المشاكل التى حدثت خلال تقديم الطلبات وأولها كتابة المستخدم في خانة الأم اسمها بالكامل وليس الاسم الأول منها فقط كما هو مطلوب، وثانياً رقم المصنع، حيث يطلب من المستخدم كتابة رقم المصنع المدون على بطاقة الرقم القومي، وهو رقم هام جداً لأنه يكشف إذا كانت هذه أحدث بطاقة رقم قومي للمواطن من عدمه، وإذا كان موقوف عن المستخدم التعامل لأي أسباب أخري، كما يكشف أي محاولة لتزوير البيانات، وضمان حماية بيانات المواطن.

وذكر أيضا مشكلة التسجيل وهي تكمن فى رقم الهاتف المحمول، إذ يكتب بعض المستخدمين رقم هاتف غير صحيح أو غير مسجل ببطاقة الرقم القومي الخاصة به، حيث أن كل رقم لدى شركات المحمول مرتبط برقمه القومي، رابعاً مشكلة تكرار التسجيل، حيث يعتقد بعض المستخدمين ضرورة التسجيل كل مرة عند دخوله على بوابة مصر الرقمية، وهذا غير صحيح، فالتسجيل مرة واحدة فقط، ثم بعد ذلك الدخول من خلال هذا الحساب.

واختتم: “بالإضافة إلى مشاكل أخرى بسيطة مثل كود للهاتف للتأكد من صحة البيانات، ونحن نعمل على تحسين هذه الخاصية، ومشاكل تسجيل بريد إلكتروني يستخدمه شخص آخر، أو تسجيل برقم هاتف مسجل لدى مواطن آخر”.

أخبار ذات صلة