رياضة

الزمالك يحرم بيراميدز من فك العقدة ويسدد ثنائية فى شباكه

تمكن نادى الزمالك، من توطيد عقدة بيراميدز المستمرة أمامه، وذلك عقب انتصاره الثمين، مساء اليوم الخميس، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب “الدفاع الجوي”، بالجولة الـ24 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وصدم نادى الزمالك نظيره بعد أن أحرز ثنائية نظيفة كلًا من: مصطفى محمد في الدقيقة 41، كاسونجو كابونجو في الدقيقة 83.

وكانت بداية الخطورة في الدقيقة الثالثة، وذلك بعد انفراد صريح من مصطفى محمد بمرمى بيراميدز بعد تمريرة رائعة من أحمد سيد زيزو، وسدد مصطفى الكرة من فوق حارس المرمى، لكن علي جبر يشتت الكرة قبل أن تدخل الشباك.

وواجه بيراميدز أزمة في الدقيقة 16، كرة طولية رائعة من علي جبر مدافع بيراميدز إلى إيريك تراروي مهاجم الفريق الذي انفرد بالمرمى، وسددها بالقدم اليسرى تصدى لها محمد أبو جبل حارس الزمالك.

وفي الدقيقة 19، هجوم منظم فريق بيراميدز، لتصل الكرة إلى محمد حمدي الظهير الأيسر الذي أرسل عرضية رائعة على رأس إريك تراوري، سددها بعيدة عن المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 37، تسديدة رائعة من التونسي فرجاني ساسي من مخالفة خارج منطقة الجزاء، تصدى لها المهدي سليمان حارس بيراميدز ببراعة.

وفي الدقيقة 41، نجح مصطفى محمد في إدراك هدف التقدم بعد تمريرة رائعة من أحمد سيد زيزو، إلى المغربي بن شرقي، الذي أرسل عرضية رائعة أبعدها المهدي سليمان، لتصل الكرة إلى مصطفى محمد الذي سددها داخل المرمى.

وفي الدقيقة 45، سدد بن شرقي تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها المهدي سليمان لترتد إليه من جديد ويسددها من جديد لتصطدم بالعارضة.

وفي الدقيقة 47، انطلاقة رائعة من محمد أوناجم على الرواق الأيسر سددها رائعة من لمسة واحدة تصدى لها المهدي سليمان حارس بيراميدز، وارتدت مرة أخرى إلى بن شرقي الذي سدد الكرة ارتطمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 48، كرة طولية لصالح بيراميدز، ومن ثم تمريرة رائعة من محمد فاروق إلى إريك تراروي الذي انفرد بالمرمى ولم يكن في موقف تسلل، وحاول تمرير الكرة بدلًا من التسديد ليهدر فرصة سانحة لتسجيل التعادل.

وفي الدقيقة 50، كرة عرضية من ركلة ركنية لصالح الزمالك أبعدها المهدي سليمان لتصل إلى المغربي أوناجم الذي طالب بالحصول على ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 52، انطلاقة جيدة من يوسف أوباما الذي راوغ أحمد أيمن منصور مدافع بيراميدز، وسدد كرة بالقدم اليسرى بجانب القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 59، تسديدة رائعة بباطن القدم من إبراهيم عادل من يسار منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر.

وفي الدقيقة 68، تسديدة قوية من إبراهيم حسن لاعب بيراميدز من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أبو جبل حارس الزمالك.

وفي الدقيقة 76 الحكم محمد الحنفي احتسب ركلة جزاء لجون أنطوي بعد تدخل من مصطفى محمد، عقب العودة لتقنية الفيديو، وأهدرها بغرابة بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 83، كابونجو كاسونجو يسجل الهدف الثاني للزمالك بعد تمريرة من أوباما، ليراوغ المهاجم الكونغولي الحارس المهدي سليمان ويسدد في الشباك الخالية.

وفي الدقيقة 93، سدد أنطوي كرة فوق أبو جبل وكادت أن تدخل الشباك لولا تدخل محمود علاء في آخر اللحظات، وتم احتساب الكرة تسلل في النهاية على بيراميدز من حكم اللقاء.

بهذا الفوز، رفع الزمالك رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد بيراميدز عند 45 في المركز الثالث.

أخبار ذات صلة