تحقيقات وتقارير

عبدالعال يسطر إسمه فى التاريخ بنهاية دور الانعقاد الخامس للبرلمان

ألقى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، كلمة بمناسبة ختام الدور الخامس من الفصل التشريعي الأول، ووجه من خلال كلمته مجموعة من الرسائل التاريخية التى تؤكد على دور المجلس النيابي على وجه يرضي ضمائر نوابه، في فترة من أدق الفترات التي مر بها الوطن.

وإليكم أبرز ما جاء فى كلمة الدكتور على عبد العال فى ختام الدور الخامس من الفصل التشريعى الأول من رسائل تاريخية حول دور المجلس خلال هذه الفترة الزمنية من عمر المجلس، والتى يمكن إغفالها عما تعيشه مصر.

قال رئيس مجلس البواب: “واجهنا محاولات بائسة من البعض لفرض مقاطعة واسعة لنا على المستوى الإقليمي والدولي”.

وأضاف أيضا: “استطعنا بكثير من الجهد والصبر والتعاون مع الأصدقاء المخلصين من أبناء هذا الوطن من استعادة عضويتنا في البرلمان الدولي والبرلمان الأفريقي وغيرها من المؤسسات والمنظمات الدولية”.

وتابع: “شارك المجلس في العديد من المؤتمرات والاجتماعات الدولية تأكيداً على الوجود المصري الفعال والمؤثر في مختلف المحافل الدولية”.

كما أولى المجلس في هذا السبيل عناية خاصة للقضية الليبية نظراً للظرف الحرج والدقيق الذي تمر به ليبيا وتأثيره الخطير والمباشر على الأمن القومي المصري.

وأشار عبدالعال، إلى أن المجلس استضاف المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي الذي تحدث من على منصتكم في الجلسة العامة للعالم بأسره شارحا القضية الليبية ومشيداً بالموقف المصري الداعم للحق الليبى.

واختتم: “أنهى المجلس مهمته في ظل ظروف استثنائية غير مسبوقة تمر بها البلاد والعالم أجمع بفعل التداعيات الناجمة عن انتشار وباء كورونا”.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق