البرلمان

رئيس البرلمان يؤيد نقل قطارات الصعيد خارج رمسيس ونائب قنا يعترض

رحب الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بقرار نقل قطارات الصعيد خارج رمسيس، مشيراً إلى أن القرار يهدف إلى تخفيف الزحام وليس تمييزا.

وعلق رئيس مجلس النواب، عن أزمة قطارات الصعيد، وتحديد محطة بديلة في بشتيل بدلاً من محطة رمسيس، قائلاً إنَّ فرنسا كان بها 8 محطات قطارات محطات رئيسية للتوجه للجنوب والشمال وغيرها للشرق أو الغرب والأمر ليس بكثرة عدد المحطات، ولكن لخدمة المواطنين.

وأعرب عبدالعال، خلال الجلسة العامة، عن تأييده لفكرة وجود محطة بديلة عن رمسيس، متابعًا: “لا يجوز ان تكون هناك محطة واحدة رئيسية في القاهرة، لا داع لأخذ الموضوع بحساسية ولابد الخروج من رقعة القاهرة الضيقة لأنها تكدست، فالهدف هو فك الزحام داخل القاهرة وما يحدث الآن ليس تمييزًا وإنما هو نوع من التنظيم”.

فيما أكد النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تأييده لنقل قطارات الصعيد إلى منطقة الجيزة من خلال ما يتمّ حاليًا بإنشاء المحطة ببشتيل لتخفيف الزحام بمحطة مصر برمسيس، وفقاً لتصريحات الفريق كامل الوزير وزير النقل.

وقال زين الدين، في بيان رسمي، اليوم: “أؤيد هذا الاتجاه شريطة توفير وزارة النقل لأتوبيسات تابعة للوزارة تتولى نقل ركاب قطارات الصعيد لجميع أنحاء محافظتي القاهرة والجيزة، وبأسعار مخفضة على تعمل هذه الأتوبيسات على مدار الـ24 ساعة يوميًا.

وتابع عضو مجلس النواب، إنَّ محطة مصر برمسيس أصبحت مزدحمة بالمواطنين على مدار الـ24 ساعة يوميًا، مبينًا أنَّه كان من الضروري علاج هذه الأزمة، مطالبًا من الفريق كامل الوزير وزير النقل أن تتولى هيئة السكك الحديدية تشغيل هذه الأتوبيسات، وأن يكلف المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية ونوابه وقيادات الهيئة بالإعداد والدراسة الجيدة لهذا الملف، وبما يكفل نجاحه للتخفيف على أبناء محافظات ومدن وقرى مصر خاصة من البسطاء وكبار السن وذوي القدرات الخاصة.

ومن جانبه، طالب النائب محمد الغول عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، خلال الجلسة وزير النقل بإعادة النظر فى قرار انتهاء قطارات خط الصعيد عند مدينة بشتيل بالجيزة بدلا من محطة مصر بميدان رمسيس .

جدير بالذكر، أن وزارة النقل بدأت منذ عدة أشهر في أعمال تنفيذ وإنشاء محطة بشتيل للسكة الحديد، والتي ستكون بديلًا لمحطة رمسيس، ومخصصة لقطارات الوجه القبلي أو الصعيد.

أخبار ذات صلة