سياسة مصرعقارات

التنمية المحلية تحذر: قطع المرافق عن المباني التي لن يتم طلاء واجهاتها


تسير الدولة فى طريق التطبيق الصارم لتوجيهات رئاسة الجمهورية بإحالة مخالفات البناء وكافة التعديات إلى النيابة العسكرية، ومن جانبه، أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، خلال لقائه بسكرتيرى عموم المحافظات عدم التهاون مع أية محاولة لمخالفة قرار وقف البناء لأغراض السكن فى المرحلة الحالية خاصة بعد صدور قرارات وقف تراخيص البناء فى القاهرة الكبرى والإسكندرية لمدة 6 أشهر.


وقال شعراوي، إن توجيهات رئيس الوزراء بضرورة وضع خطة تنفيذية تتضمن جدولا زمنيا، لقيام أصحاب المبانى بالانتهاء من طلاء واجهات وجوانب المبانى، خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، على أن يتم اتخاذ إجراءات قطع المرافق من كهرباء ومياه عن المبانى التى لا ينتهى أصحابها من طلاء واجهاتها، عقب انتهاء المهلة المقررة.

وأشاد شعراوى بالتجربة التى قامت بها محافظة دمياط في طلاء المبانى واجهات المبانى فى منطقة عزبة البرج والتى تقع فى الجهة المقابلة لرأس البر مما أظهر الشكل الجمالى للمنطقة وساهم فى زيادة القيمة السعرية لها.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الدولة تولى أهمية لتنمية موارد المحافظات وتعظيم الاستفادة من كافة الأصول والممتلكات الموجودة بها والحفاظ على حقوقها خاصة فى عقود الإيجار المبرمة مع بعض الجهات أو الأشخاص لتحقيق أقصى إستفادة بما يعود بالنفع على المواطنين فى توفير مبالغ مالية لاقامة مشروعات خدمية لهم.

وأوضح شعراوى، أن الدولة جادة فى المواجهة الحاسمة لملف الجراجات المغلقة خاصة فى المناطق ذات الكثافة العالية وإعادة فتح كافة الجراجات المغلقة أو المستغلة من أصحاب العقارات فى أنشطة مخالفة لشروط الترخيص.

وشدد الوزير على ضرورة توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات لفتح الجراجات المغلقة أسفل العقارات لتخفيف تكدس السيارات بالشوارع والميادين الرئيسة والقضاء على ظاهرة الانتظار الخاطئ وتسيير الحركة المرورية واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

أخبار ذات صلة