صحةعاجل

عاجل.. إصابة 15 من الطاقم الطبى فى معهد الأورام بكورونا وإغلاقه

صرحت النقابة العامة للأطباء، أنه تم اكتشاف إصابة حالات من طاقم مستشفى معهد الأورام بفيروس كورونا المستجد، وتم تحويلهم لمستشفى العزل بعد تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا”.

وقالت النقابة، إنها تتمنى الشفاء العاجل لهم، ووجهت رسالة للمواطنين قائلة: “لجميع أهالينا من غير الأطقم الطبية من فضلك الزم بيتك”.

فيما أكد الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير معهد الأورام، أنه تقرر إغلاق معهد الاورام بالكامل اليوم السبت، ولن يتم استقبال مرضى، بل سيغلق المعهد على العاملين به فقط، وذلك وفقا لقرار مجلس الإدارة، حيث تم اكتشاف 15 حالة مصابة بفيروس كورونا.


وكشف أبو القاسم، أنه تم اجراء تحليل كورونا للدائرة المخالطة لناقل الفيروس، وتم إجراء 40 تحليل واكتشاف حالات بين الممرضين والأطباء حاملين لفيروس كورونا وتم ارسالهم لمستشفيات العزل.


وفجر أبو القاسم مفاجأة، انه من المحتمل اكتشاف حالات اخرى مصابه بفيروس كورونا، حيث أن الحالات المصابة بالفيروس تعمل منها في مستشفيات أخري، مما يمكن أن يتسبب فى نقل المرض.

وأضاف مدير معهد الأورام، أن المشكلة ليست من المريض ولكن السليم، حيث هناك مخالطة بين العاملين من بينهم الطاقم الطبى بالمستشفيات خلال عملهم وتجمعاتهم بالغذاء، حيث ان معهد الأورام القومي به 600 ممرض و750 طبيب، وطبقا لبروتوكول كورونا تم عمل التحاليل للمخالطين فقط.

وأشار أبو القاسم، إلى إنه سيجري عمل تحاليل لجميع الطاقم الطبي بالمستشفى، وفريق التمريض، للاطمئنان على عدم وجود إصابات أخرى بكورونا، وذلك بعد اكتشاف 15 حالة مصابة بالمعهد.

ومن جهتها، أوضحت الدكتورة ريم عماد مدير المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة، إن ظهرت عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا، بين الطاقم الطبي المكون من الأطباء والتمريض.

وأفادت مدير المعهد القومى للأورام، أن إجمالي عدد المصابين 15 من الطاقم الطبي: 12 ممرضا و3 أطباء، لافتة إلى أنه جرى نقلهم جميعا لمستشفيات العزل لتلقي العلاج.

أخبار ذات صلة