تحقيقات وتقاريرعاجلمحافظات

عاجل.. (بالفيديو) تفاصيل ظهور حالتين كورونا بسوهاج وعزل شارع بالكامل

ظهرت حالة مصابة بفيروس كورونا فى محافظة سوهاج تحديدا بمركز جرجا، لسيدة تدعى سعاد. ع. ح 62 سنة، تقيم بمركز جرجا.

إقرأ أيضا: أهالى سوهاج يناشدون بعزل المحافظة.. ومدير صحة جرجا يطالب بالعزل المنزلى

وقالت مديرية الصحة بسوهاج، إن السيدة المصابة بكورونا كانت محجوزة باشتباه بكورونا في مستشفى سوهاج التعليمى، وتم تحويلها لأحد مستشفيات العزل فى اسنا جنوب الصعيد، في سيارة إسعاف مجهزة وطاقم طبى مدرب.

حيث انتقل على الفور، فريق التطهير و فريق التعقيم و فريق التقصي عن المخالطين، وذلك لمحل سكن الحالة التي تم الكشف عن إصابتها بڤيروس كورونا بمدينة جرجا بمنطقة شيخ العرب.

وتم عزل عدد 13 حالة فى منزل المريضة المصابة بكورونا،
بعدد أربعة أدوار علوية ودور أرضى، ومن المقرر أن يتم عزل الشارع بالكامل، بمنطقة شيخ العرب بجرجا.

وقامت مديرية الصحة، بتشكيل فرق لرصد عدد المخاطين للحالة والتقصى الوبائى عنهم وعمل التوعية اللازمة بخصوص الوقاية من فيروس كورونا، وتم عمل عزل منزلى لجميع المخالطين، وسيتم متابعتهم يوميا لمدة 14 يوم وتم رش وتطهير الشارع الذى تقيم به المريضة.

وتعد هذه الحالة الثانية التي تظهر بمدينة جرجا وبمحافظة سوهاج، حيث أنه منذ أكثر من أسبوعين ظهرت نتيجة تحليل ايجابية لفيروس الكورونا لأحد المواطنين العائد من عمرة ويبلغ من ٨٤ عاما وتم تحويله لأحد مستشفيات العزل ومازال يتلقى علاجه حتى الآن حيث أنه يعانى من أمراض أخرى.

فيما حذرت مديرية الصحة بسوهاج المواطنين من أن الخطر يقترب، مطالبة من الجميع الالتزام بالبيوت والالتزام بالتعليمات الوقائية والاحترازية التى تصدرها وزارة الصحة وبخاصة التزام البيوت ثم التزام البيوت ثم التزام البيوت مع الالتزام بالنظافة الشخصية وغسيل الايدى باستمرار والتزام اداب العطس والكحة ونظافة المنزل.

وكررت مديرية الصحة مناشدتها للمواطنين بالالتزام بالتعليمات الوقائية والاحترازية التى تصدرها وزارة الصحة وبخاصة التزام البيوت مع الالتزام بالنظافة الشخصية وغسيل اليدين باستمرار والتزام آداب العطس والكحة ونظافة المنزل.

أخبار ذات صلة