فن ونجوم

“فكك يا كورونا”.. أول مهرجان للفيروس

اقترحا صناع مهرجاني بنت الجيران وعود البطل، المؤلف مصطفى حدوتة والموزع اسلام ساسو، طرح أغنية مهرجان جديدة بعنوان “فكك يا كورونا”، كمبادرة لمواجهة الفيروس المنتشر فى العالم.

حيث أن المهرجان من غناء الرابر أمير الدالي والفنان عمرو عمار للتوعية من خطر وباء كورونا المستجد ومخاطبة الشباب بالامتثال لقرارات الحظر الصحي في المنزل خاصة مع ارتفاع اعداد المصابين على مستوى العالم الى ما يقرب من 800 الف مصاب.

وكتب كلمات المهرجان مصطفى حدوتة، وتوزيع موسيقي اسلام ساسو، والكليب جرافيك ديزاين ومونتاج عمر ريعو.

وتدور فكرة أغنية “فكك يا كورونا” في اطار كوميدي لمخاطبة شباب المهرجانات للحد من عدم النزول الي الشارع والالتزام بالجلوس في المنزل رغم كل شيء لتجنب الاصابة بالفيروس.

وتقول كلماته: لو جالي برد او كحه.. او زورى جالي فيه بحه.. الاقي الوهم يركبني.. واخاف اروح اي مصحه.. لا يقولو عندك كورونا.. في الحجر يحجزونا.. الوباء مالي الدنيا.. وكله بيرش كلونيا.. لو حد كح بالصدفة.. الشارع ده بيفضا ف ثانيه.. خليكو ف بيوتكو يا جماعة.. ولا انتو روحكو متباعة.. اللي خايف  على نفسو.. يسمع كلام الإذاعة

وتخطت الأغنية 345 الف مشاهدة علي اليوتيوب في انتشار سريع ومؤثر لها علي كافة وسائل التواصل الاجتماعي خاصة بعد قيام شباب الانفلونسرز بمشاركتها بعد التفاعل معها واصبحت الاغنية الترند رقم واحد علي تطبيقي: التيك توك وانستجرام، وايضا ترند رقم واحد علي تويتر في مصر والوطن العربي حيث اصبحت هاشتاجات: #مهرجان_فكك_ياكورونا و#عمرو_عمار و#امير_الدالي متصدرين تويتر، واصبحت اغنية فكك يا كورونا متصدرة مؤشر البحث في: جوجل والفيس بوك.

وقال المؤدي عمرو عمار، أنه اتفق مع أصدقائه المقربين أن يقوموا بحملة لتوجيه وتوعية الشباب عن طريق عمل اغنية مهرجان بطريقة كوميدية لكي يصحح مسار المهرجانات في مصر من وجهة نظره واستخدامها في ارشاد الشباب والتوعية من الفيروس ومحاولة الوصول الي تفكيرهم عن طريق مهرجان يخاطب عقولهم.

وأضاف عمرو، فى تصريحاته ل”جورنال مصر”، أن الآن هو انسب وقت لكي يقوم كل فرد منا بالمحافظة علي بلده والوقوف بجانبها وبجانب جيش مصر الابيض من اطباء وممرضين ويقدم شيء ايجابي لتوعية الشباب والمجتمع حيث بلغ عدد المصابين في مصر اكثر من 650 مصاب.

وأضاف عمرو عمار، أنه تعرض للنقد من قبل المقربين منه حيث قالوا له لا تقوم بغناء مهرجان ويمكن هذا أن يؤثر عليك وعلى عملك الخاص خصوصا أن سمعة اغاني المهرجانات الان ليست جيدة ولكن كان رده، انه لا يفكر في اي شيء غير انه يقوم باستهداف شباب المهرجانات للحد من انتشار الفيروس وبعد نزول الأغنية الجميع اشادوا بالفكرة والتنفيذ، وتأكد عمرو حينها انه احسن التصرف.

أخبار ذات صلة