صحةعاجلمحافظات

عاجل.. أول حالة وفاة بفيروس كورونا في هذه المحافظة

كتب/ هشام أبو هشيمة

كشف مصدر مسؤول بمحافظة قنا، أنه تم تسجيل اول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، حيث جاءت نتيجة تحليل إحدى العينات التى تم الاشتباه فيها قبل وفاتها أول من أمس، إيجابية.

إقرأ أيضا: الأعداد الحقيقية للمصابين بكورونا حول العالم

وقال المصدر، إن السيدة المتوفية تدعى وفاء محمد 53 سنة، تقيم بمنطقة الدغيمات ، شرق مدينة قنا، ويجرى الآن تجهيز دفنها بالطرق الوقائية، من جانب مديرية الصحة والطب الوقائى لتتبع الحالات التى خالطتها المريضة وتطهير المنطقة وتعقيمها.

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا غلق صالات اللياقة البدنية والرياضية الجيم والأندية الصحية تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات كإجراءً وقائيًا واحترازيًا لمنع عملية الاختلاط للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وطالب محافظ قنا، من رؤساء مجالس المدن بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لغلق كافة صالات اللياقة البدنية والرياضية الجيم والأندية الصحية لمدة أسبوعين ، كما وجه بالمتابعة الدورية والتنسيق الدائم مع الجهات الأمنية نحو غلق المراكز التعليمية الخاصة وإيقاف تقديم الشيشة بالمقاهي .

وأكد الداودي، أن أجهزة الدولة لا تدخر جهداً في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه يتم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية حفاظًا على المواطنين من العدوى.

وبشأن قرار مجلس الوزراء، تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا أعمال تنفيذ قرار غلق المطاعم والمقاهي والمحال التجارية بعدد من المناطق والشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة قنا، رافقه خلال الجولة الأستاذ اشرف أنور نائب رئيس مدينة قنا وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية .

وفى ذات السياق، شدد نائب المحافظ، على رؤساء مجالس المدن ورؤساء المجالس القروية بتنفيذ هذا القرار بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمرور الدوري بالمدن والقري للتأكد من التزام أصحاب المطاعم والمقاهي والمحال التجارية بتنفيذ قرار الغلق الصادر لها خلال الفترة المحددة كما وجه باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .

كما أشاد الدكتور حازم عمر باستجابة الغالبية العظمي من أبناء المحافظة لقرار الغلق مقدما لهم الشكر علي معاونة الأجهزة التنفيذية والأمنية في تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

جدير بالذكر، ان ذلك يأتى في إطار تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والخاص بغلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والمراكز والمحال التجارية ووحدات الطعام المتنقلة بمختلف أنحاء الجمهورية وذلك من الساعة السابعة مساءًا الي السادسة صباحًا حتى 31 مارس الجاري، كأجراء احترازي للحد من التجمعات وتفعيلًا للإجراءات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا، ويستثني من القرار المخابز ومحال البقالة والسوبر ماركت والصيدليات وخدمات توصيل الطلبات للمنازل .

أخبار ذات صلة