تحقيقات وتقاريرسيدتيمحافظات

(بالصور).. أحمد عبد العزيز وسحر وهبي يترأسان احتفالية للمرأة فى يومها العالمي بسوهاج


قررت جامعة سوهاج تكريم المرأة بتنظيم احتفالية تحت رعاية الدكتور أحمد عبد العزيز رئيس الجامعة، غدا الأحد، وذلك للتعبير عن تقدير مكانة المرأة ودورها الرائد فى المجتمع، فى اليوم العالمى للمرأة.

وسوف يشارك فى الاحتفالية لفيف من أساتذة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وممثلي المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة سحر وهبي، وعدد من قيادات المجتمع السوهاجي، و الطلاب والطالبات، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبري بمبني الجامعة بالمحافظة.

وعلى صعيد متصل، وجه الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، تهنئة وتحية إلى المرأة المصرية وخاصة السوهاجية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وأعرب عن امتنانه لدور المرأة المصرية بصفة عامة والمرأة الصعيدية بصفة خاصة ودورها القيادى فى المجتمع، لما تقدمه من تضحيات في كافة المجالات.


وقال عبد العزيز، إن المرأة المصرية أثبتت على مر العصور أنها أساس الأمن والإستقرار ودافع قوي لتحقيق التنمية بشتى صورها، فهي العمود الفقري في التنشئة الاجتماعية بما تلعبه من دور فاعل في تربية الأبناء والحفاظ على كيان الأسرة وتقديم أجيال من الشباب الواعي بقضايا مجتمعة ووطنه.

وتابع رئيس جامعة سوهاج: “أثمن وأقدر الدور الايجابي الذي تؤديه المرأة في غرس القيم الأخلاقية وبناء الأوطان، موجها تحية إعزاز وتقدير إلى أخواتى وبناتى من الهيئة التدريسية والإدارايات وطالبات الجامعة، لمساهمتهن في التنمية التي حققتها الجامعة منذ نشأتها وأدوارها التي تقدمها في كافة أوجه خدمة المجتمع الخارجي”.

الجدير بالذكر ، أن يوم المرأة العالمي هو إحتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، للدلالة على الإحترام العام وتقدير وحب المرأة، ويستعرض فيه الإنجازات الإقتصادية، والإجتماعية، والسياسية.

أخبار ذات صلة