بالصور.. تكريم أطفال أسوان عن أفلامهم بمهرجان “كوما وايدي”

أقامت مؤسسة “كوما وايدي” مهرجانًا، للأطفال المشاركين بصناعة ـفلام التراث لأسوان بعد تدريبهم بواسطة كوادر ومتخصصين في صناعة الأفلام. والذي يعد المهرجان الأول من نوعه مختص بالأفلام التراثية لأسوان بأيدي الأطفال.

واستطاع الأطفال المشاركين الانتهاء من صناعة 3 أفلام وثائقية عن تراث أسوان. كما قامت لجنة التحكيم بتقييم الأفلام المشاركة والمكونة من المخرجة حنان العمدة. والأستاذة أميمة عبدو والمخرج عبد القادر داود.

وحصد المركز الأول فيلم أنو والذي شارك فيه كلا من رؤى صيام وسماء مرغني وضحى طارق وأفنان عبد المنعم. بينما المركز الثاني لفيلم طعم البيوت والذي شارك فيه كلاً من أروى كمال حلمي ومحمد كمال حلمي ورؤى حسين ابراهيم. وكان المركز الثالث من نصيب فيلم الكلمة عهد و شارك فيه حليمة عيسى محمود ومحمد طه ورهف مجاهد أحمد.

يذكر أن مؤسسة “كوما وايدي” قامت بتدريب الأطفال على صناعة أفلام خاصة بتوثيق تراثهم بأسوان بمقر الاتحاد النوبى العام. خلال 25 يومًا درسوا فيها عن النوبيين والعبابدة والبشارية والأصولية والجعافرة من خلال مساحات مفتوحة. ودرسوا أيضًا كتابة السيناريو والحوار والإخراج، كما تطوع كلا من المصور محمد سلامة والمصور صلاح محروس لمساعدة الأطفال تصوير أفلامهم بأيديهم.