دينا عثمان تتفقد أعمال إنشاء أول مدرسة يابانية فى مطروح

تفقدت الدكتورة دينا عثمان، نائب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، يرافقها المهندس حسن سلامة، مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بمطروح، أعمال إنشاء المدرسة المصرية اليابانية بمنطقة الكيلو ٧ على مساحة ٥٥٥٠م٢ وبسعة ١٤ فصلا بتكلفة ١٣ مليون جنيه.

وأكدت نائب محافظ مطروح، أن ذلك يأتى تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بالمتابعة المستمرة لتنفيذ المشروعات والوقوف على نسب التنفيذ، والإسراع مع الالتزام بالجودة والمواصفات الفنية.

وأوضت أن المحافظة تسعى إلى الاهتمام بجودة التعليم بمطروح، مع الإقبال على ذلك النوع من التعليم واستيعاب جميع رغبات الالتحاق.

ووجهت نائب محافظ مطروح بالإسراع فى نسب التنفيذ مع إزالة جميع المعوقات لسرعة الانتهاء من الأعمال والاستعداد لاستقبال الطلاب العام الدراسى القادم.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استقبلت طلبات التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى 2020/2021، على أن يكون التقديم إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال KG1 ويتم تدريس المنهج المصرى الجديد 2.0.

كما يتم تطبيق أنشطة التوكاتسو اليابانية التى تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعى، كما تتميز المدرسة بتدريس مناهج دراسية حديثة ولغة أجنبية برياض الأطفال.

وتم تحديد لغة التدريس فى المدارس، وهي اللغة الإنجليزية، وتدريس منهج المستوى الرفيع فى اللغة الإنجليزية Connect Plus، وتم تحديد شرط لقبول الطلاب، وهو أن يكون ولى الأمر مصرى الجنسية للتقديم لابنه، وأن يكون سن الطفل المراد التقديم له فى KG1 من 4 سنوات حتى 5 سنوات إلا يوم واحد.