في حالة حدوث إصابات بـ كورونا.. تعرف على ضوابط غلق المنشآت التعليمية

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعودة استقبال الطلاب في المدارس من جديد، بعد أن تقرر تعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2020/2021، حيث سيتم استكمال العام الدراسي وبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير 2021، بهدف منح الطلاب الفرصة الكافية لمراجعة مناهج الترم الأول واستئناف الدراسة 10 مارس.

وردا على التساؤلات المتزايدة من أولياء الأمور، عن الآلية التي ستتعامل بها وزارة التربية والتعليم في حالة ظهور أي حالات كورونا في المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي:

الحالة التي يتم فيها غلق الفصل:
عند حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، يتم الغلق لمدة 28 يومًا وتتخذ القرار كلًا من الإدارة الصحية والتعليمية.

الحالة التي يتم فيها غلق المدرسة:
عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديريتى الصحة والتعليم.

الحالة التي يتم فيها غلق مجمع مدارس:
عند غلق في مجمع مدارس ثم حدوث مؤشر غلق أكثر من فصل بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا بواسطة مديريتى الصحة والتعليم.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل خطة التعامل مع ظهور أي أعراض مرضية على أي من طلاب المدارس خلال فترة عودة الطلاب للمدارس لآداء امتحانات الفصل الدراسي الاول المقرر انطلاقها من 27 فبراير 2021 .

حيث علم صدى البلد أن وزارة التربية والتعليم أصدرت تعليمات لجميع المدارس، شددت خلالها على أنه ، عند ظهور أي أعراض مرضية على أي من الطلاب داخل المدارس، يتم عرض الطالب على الزائرة الصحية التي تقوم بتحرير تقرير طبي لتأجيل امتحان الطالب للفصل الدراسي الثاني .

وقالت وزارة التربية والتعليم: لا يسمح لأي طالب مصاب بتأدية الامتحانات حفاظا على الصحة العامة لجميع الطلاب .