برلمانية: أهالي الصعيد يرفضون اعتذار تامر أمين بعد تصريحاته المسيئة لهم

قالت النائبة عبلة الهواري، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، إنها مستاءة من تصريحات الإعلامي تامر أمين. والتي قال فيها نصا: “الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالا لا ليلتحقوا بالتعليم بل لينفق الأبناء على آبائهم. وهناك نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبنات، علشان العيال هم اللي يصرفوا على الأب والأم. الولد يوديه ورشة والبنات يشحنونهم على القاهرة علشان يشتغلوا خدامات”.

وأشارت الهواري، في بيان صحفي لها، إلى أن تصريحات تامر أمين تنم عن أنه يجهل تاريخ الصعيد والذي يتمسك أبناءه بعاداته و تقاليده ومورثة الثقافي. مؤكدة أن تصريحاته تسببت في أذى أهالي الصعيد نفسيا ومعنويا. قائلةً: “بنات الصعيد خرج منهن وزيرات وأطباء ومديري مؤسسات كبيرة”.

وأعلنت عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان بصفتها نائبة عن الصعيد رفضها اعتذار الإعلامي تامر أمين. لافتةً إلى أن أهل الصعيد يرفضون اعتذاره لما وجدوه من إساءة شديدة لهم تسببت في أذى نفسي لهم.

وأشادت بقرار هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والذي تضمن وقف برنامج الإعلامي تامر أمين إلى حين استدعائه. والتحقيق معه يوم الأحد القادم، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية. بالإضافة إلى احترام المجلس الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.