اجتماع هام للمجلس الأعلى للجامعات خلال ساعات.. إليك التفاصيل

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعا هامًا خلال ساعات، بحضور الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات. وعدد من رؤساء الجامعات، وذلك بجامعة حلوان.

ويناقش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات قرارات الحكومة، والتي نصت على مد إجازة نصف الفصل الدراسي الأول. والتي على أثرها يتم تعديل الخريطة الزمنية للامتحانات وبدء الفصل الدراسي الثاني.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن أهم ما سيتم تناوله خلال الاجتماع مناقشة تقليل أعداد الطلاب داخل الجامعات. والاطلاع على مستجدات البنية التحتية الجامعات والتحول ، بالإضافة إلى تقديم المحتوى التعليمي للطلاب بأساليب تكنولوجية. وذلك مختلفة لمراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين ومساعدة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف المصدر، أنه لم يتم حتى الآن صدور اي قرارات نهائية تخص الامتحانات والإجراءات الاحترازية المتبعة.

وأوضح انه سيتم تناول كيفية سير العملية التعليمية بالجامعات من القيام بتقسيم الطلاب إلى مجموعات تدريسية صغيرة. بعدد 100 طالب حد أقصى للكليات النظرية، و50 طالبا بحد أقصى في الكليات العملية.

وتابع: “سيتناول الاجتماع آلية الاعتذار عن الامتحانات والإجراءات الاحترازية المتبعة أثناء فترة الامتحانات والتي سبق وأن تم الإعلان عنها. إضافة إلى الإجراءات الاحترازية في فترة الفصل الدراسي الثاني داخل الجامعة والمدن الجامعية. كما سيتم تحديد موعد عودة الطلاب للمدن الجامعية”.