“الكاف” يعقد اجتماعًا طارئًا اليوم لمناقشة هذه الأزمة

يعقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF، اجتماعا طارئا اليوم الجمعة، مع اتحاد جنوب أفريقيا. والأندية الثلاثة المشاركة في المسابقات الأفريقية بدوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية.

ويجتمع مسؤولو الكاف أونلاين مع نظرائهم في أندية اورلاندو بيراتس وصن داونز وكايزر شيفز. لإيجاد حل لتخطي أزمات مباريات الفرق الأفريقية الثلاثة بسبب فيروس كورونا السلالة المتحورة.

ومن المقرر أيضًا حسم مسؤولي الكاف أزمة تحديد ملعب مباراة مولودية الجزائر أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي. في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

الجدير بالذكر أن الكاف كان قد أعلن عن تأجيل مباراة مولودية الجزائر ونظيره كايزر تشيفز الجنوب أفريقي إلى أجل غير مسمى. بعد رفض وزارة الصحة الجزائرية دخول بعثة الفريق الجنوب أفريقي إلى البلاد بسبب انتشار السلالة المتحورة في جنوب أفريقيا.

ويسعى مسؤولو مولودية الجزائر إلى إقناع الكاف بإقامة اللقاء على أحد الملاعب التي يقوم باختيارها مسؤولي الفريق. بعيدًا عن اختيارات الاتحاد الأفريقي استنادا إلى أحقيته في الاختيار باعتباره صاحب الأرض .

يذكر أن الكاف يواجه أزمة أيضًا في تحديد ملعب مباراة الوداد البيضاوي المغربي أمام نظيره صنداونز الجنوب أفريقي. بسبب رفض المغرب دخول بعثة الفريق بداعي التخوف من انتشار السلالة المتحورة لفيروس كورونا.