بيان هام من وزير التربية والتعليم الليلة

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيلقي اليوم، الخميس. بياناً تليفزيونيًّا في تمام الساعة السادسة مساءً على القناة التعليمية “مدرستنا ١”.

وقال الوزير: “سنرد خلال هذا البيان العاجل على التساؤلات التي ما زالت مثارة في البيوت المصرية. بعد القرارات الأخيرة الخاصة باستكمال الدراسة ومواعيد الامتحانات”.

وأضاف أنه يمكن لمن يهمه الأمر متابعة المؤتمر الصحفي على قناة “مدرستنا 1”. والتي يمكن الوصول لها على تردد القناة: 12303 – الاستقطاب: أفقي – معدل الترميز: 27500 – معدل تصحيح الخطأ: 5/6

وكان وزير التربية والتعليم أعلن منذ ساعات قليلة، جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021. مؤكدًا أنه تقرر أن تعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي إلكترونيًا بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز التابلت، في لجان مراقبة بالمدارس.

وأضاف: “ستعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا فقط، لباقي الفئات الطلابية التي لم تتسلم التابلت هذا العام. وذلك بلجان مراقبة ومؤمنة في المدارس حسب الجدول”.

وتابع الوزير: “إن الزمن المخصص لهذه الامتحانات هذا العام، سيكون نصف الزمن المعتاد لتقليل زمن التواجد بلجان الامتحانات. وقد تمت مراعاة ذلك في عدد ونوعية الأسئلة”.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه ستعقد امتحانات إلكترونية قصيرة (من المنزل) في آخر كل شهر بداية من شهر مارس. وحتى شهر مايو للصفين الأول والثاني الثانوي بديلا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.