ما حقيقة تهجير أهالي عزبة الهجانة؟.. الحكومة تجيب

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله عبر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي. حول تهجير أهالي “مدينة الأمل”، “عزبة الهجانة” سابقًا من منازلهم بدعوى تطوير المنطقة.

وقال المركز، في بيان له اليوم الأربعاء، إنه لا صحة لما يتردد حول تهجير أهالي “مدينة الأمل” “عزبة الهجانة” سابقًا من منازلهم بدعوى تطوير المنطقة.

وكان المركز نفى ما تداولته بعض جروبات تطبيق “واتس آب” رابطًا جديدًا لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول على معاش دائم بقيمة 500 جنيه شهريًا. وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة القوى العاملة، والتي نفت تلك الأنباء. مؤكدةً أنه لا صحة لإطلاق أي روابط جديدة لتسجيل العمالة غير المنتظمة للحصول على معاش دائم بقيمة 500 جنيه شهريًا. مشددةً على أن الرابط المتداول مزيف، وغير تابع للوزارة نهائيًا.

وأوضحت الوزارة، أن مبلغ الـ 500 جنيه الذي يتم صرفه للعمالة غير المنتظمة هو منحة نقدية استثنائية تقدمها الدولة لدعم تلك الفئة المتضررة جراء أزمة فيروس كورونا. محذرةً المواطنين من الانسياق وراء تلك المواقع والصفحات المزيفة التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية. وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك المواقع.

وناشد المركز جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار. والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين. وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الإرسال على الموقع الرسمي للوزارة (manpower.gov.eg).