نائب بـ “االشيوخ”: اهتمام القيادة السياسية بتطوير المنظومة الصحية أبلغ رد على المنظمات الحقوقية المشبوهة

أشاد الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، وأستاذ القانون الدستوري وحقوق الإنسان، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من المشروعات في قطاع الصحة بمحافظات الجمهورية. وأيضًا إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات الأقصر والإسماعيلية وجنوب سينا. مؤكدًا أن القطاع الصحي شكل أولوية قصوى في أجندة العمل الرئاسية على مدار الـ6 سنوات الماضية. والتي جاءت محصلتها تحسنًا كبيرًا وإنهاء معاناة المصريين بعد تعرض النظام الصحي للانهيار خلال عقود ماضية.

وقال الهضيبي، في بيان له اليوم، إن اهتمام القيادة السياسية بتطوير المنظومة الصحية والارتقاء بها، وإعادة تأهيل البنية التحتية ورفع كفاءة المستشفيات. علاوة على إطلاق حزمة من الإصلاحات الصحية الشاملة للإسراع في توفير خدمة جيدة للمواطنين أبلغ رد على المشككين في تحقيق مصر بنود المواثيق والمفاهيم الدولية لحقوق الإنسان. مضيفًا أن المتحدثين باسم حقوق الإنسان في العالم يتعمدوا طمس أعينهم عن الانجازات التي تحدث على أرض الواقع في مختلف القطاعات. وخاصةً القطاعات الخدمية والتي تمس المواطن بشكل مباشر.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أنهم ايضًا تناسوا آداء وزارة الصحة المصرية وكافة مراكز الرعاية الصحية خلال أزمة «كوفيد – 19» والتي كانت ولا تزال تحقق نجاحات غير مسبوقة بشهادة الجميع. بجانب توفير لقاح كورونا للمواطنين مجانًا وبدون تمييز. وإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية مثل 100 مليون صحة. وحملة القضاء على فيروس سي، إضافة إلي الحملات الداعمة لصحة المرأة المصرية.