“الهضيبي”: أصبح هناك اختصاصات واضحة من حكماء أصحاب رؤى من أجل الوطن

أكد الدكتور ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ، وأستاذ القانون الدستوري وحقوق الإنسان، أن بإقرار مجلس النواب للائحة الشيوخ أصبح للغرفة التشريعية الثانية اختصاصات واضحة وصريحة. والتي من شأنها أن تصب في صالح الشعب المصري من آراء ومقترحات ومتابعات على الأرض. خاصة فيما يتصل بالسياسة العامة للدولة أو بسياستها في الشؤون العربية أو الخارجية والمشروعات والقوانين التي يقرها مجلس النواب ويعرضها على مجلس الشيوخ. ليكون الرأي النهائي داعمًا للدولة ومساندًا للمواطن.

وقال الهضيبي، في بيان له اليوم، إن مجلس الشيوخ يضم في عضويته مجموعة من الأساتذة والخبراء والمتخصصين والسياسيين في كافة المجالات. التي تجعل منه بيتًا للخبرة تجعله قادرًا على ممارسة المهام المنوط بها والتي تدعم استقرار الوطن وتقود زمام الأمور إلى الأفضل بآرائها ومقتراحاتها. خاصة وأن مصر تمضي في طريق التنمية لبناء دولة عصرية حديثة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الغرفة الثانية للتشريع الممثلة في مجلس الشيوخ بتلك الكوادر القوية تسعى لإخراج تشريعات قوية وجيدة متجانسة مع مهام مجلس النواب. بواسطة الحكماء وأصحاب الرؤى الوطنية العميقة، وهو ما سيعمل عليه أعضاء المجلس فور بدء الجلسة الأولى.