سحب الترخيص.. «السياحة» تحدد عقوبة الإعلانات الوهمية لرحلات العمرة

حذرت الدكتورة سها بهجت، مستشار وزير السياحة والآثار، والمتحدث باسم الوزارة، المواطنين من الإعلانات الوهمية المنتشرة عن رحلات عمرة خلال شهر رمضان القادم، وهددت الشركات التي تروج لها بعقوبات تصل إلى سحب ترخيص الشركة.

وأوضحت «بهجت»، خلال مداخلة هاتفية السبت، مع برنامج «مانشيت»، المذاع على شاشة «extra news»، أنه حتى الآن الوزارة تنتظر الضوابط التي ستفرضها الممكلة العربية السعودية، خلال الفترة القادمة بهذا الشأن، مؤكدة أنه حتى الآن لم تصدر وزارة السياحة والحج والعمرة بالسعودية أي ضوابط أو بيانات توضح موقفهم من عمرة شهر رمضان.

وألمحت مستشار وزير السياحة والآثار، إلى أن وزارة السياحة المصرية لن تعلن عن أي شيء يخص هذا الشأن، إلا بعد حصولها على الضوابط المنظمة لرحلات العمرة خلال هذا الشهر الكريم، من قبل السلطات السعودية.

ونبهت أن وزارة السياحة لم تصدر أي شيء يفيد فتح باب العمرة، داعية المواطنين إلا عدم الانتباه إلى الشركات، التي تعلن عن تنظيمها لرحلات عمرة خلال الفترة الحالية أو في شهر رمضان، محذرة أن تلك الشركات ستتعرض لعواقب جسيمة من قبل الوزارة، من بينها سحب الترخيص.

وأضافت مستشار وزير السياحة والآثار، والمتحدث باسم الوزارة،  أنه حتى الآن، نادرًا ما تصل إلى الوزارة شكاوى بخصوص هذا الشأن، لافتة إلى أن الشكاوى التي يتم رصدها تذهب إلى القطاع المختص بالرقابة على الشركات السياحية، ويتم التعامل معها بشكل فوري، موجهة النصيحة إلى المواطنين بعدم الاستجابة إلى هذه الإعلانات والدعاوي الوهمية.