تكريمًا لجهودهم في مواجهة كورونا.. معلومات لا تعرفها عن عملة “فرق مصر الطبية”

أكد محمد معيط وزير المالية، بدأت مصلحة سك العملة منذ الأسبوع الماضي في طرح عملة فرق مصر الطبية. تقديرًا لجهود الأطباء والأطقم الطبية في مواجهة فيروس كورونا التاجي المستجد.

وكشفت فضائية “روسيا اليوم”، في تقرير مصور لها عن قيام السلطات المصرية بإصدار عملات معدنية لتكريم العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يكافحون فيروس “كورونا”.

ومن جهته؛ كشف أحد المسئولين بوزارة المالية، أن الوزارة قررت صك عملات تذكارية. بعد صدور قرار من مجلس الوزراء لتكريم الفرق الطبية التي تشمل الأطباء والتمريض ورجال الإسعاف وحتى الإداريين لدورهم في مكافحة فيروس كورونا. موضحًا أنه تم صك 10 مليون جنيه من فئة الجنيه الواحد و5 مليون جنيه من فئة 50 قرش.

ويقدّم المقال التالي أبرز المعلومات عن عملة فرق مصر الطبية التي طرحت مؤخرا بالأسواق:

– وجهت وزارة المالية التحية للأطقم الطبية التي عملت على مواجهة الوباء الذي يجتاح العالم. وقامت بطرح 10 ملايين قطعة من فئة “الجنيه”، و5 ملايين قطعة من فئة “الخمسين قرشًا” تحمل شعار “فرق مصر الطبية”.

– تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين هي التي قامت بعرض الفكرة. ودعت لتكريم الفرق الطبية المصرية بطباعة رموزها على العملة المعدنية من فئة الجنيه ونصف الجنيه.

– تهدف الدولة المصرية إلى تخليد جهود الفرق الطبية في مواجهة جائحة كورونا بطرح هذه العملات. وجاءت المبادرة تحت اسم “أبطالنا رموز العملة الوطنية”.

– نالت المبادرة الإعجاب حيث أنها جاءت تقديراً للجهود الجبارة التي يقدمها موظفو الصحة خلال جائحة كورونا. كما أعرب الكثيرون من أعضاء الأطقم الطبية عن ترحيبهم بهذه الخطوة.

– تأتي هذه المبادرة في إطار تنمية الوعي الجمعي لإبراز القدوة في التضحية والبسالة والتكاتف خلف القيادة الحكيمة المُمثلة في الرئيس السيسي. وتكريم جيش مصر الأبيض وتخليد إنجازه التاريخي، حسب ما قال النائب إيهاب زكريا، عضو مجلس الشيوخ.

يذكر أن فيروس كورونا التاجي المستجد ظهر في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020. ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير. وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه، حتى تم الكشف عن عدد من اللقاحات.

وقدم الأطباء ووزارة الصحة والسكان جهود بارزة خلال محاربة فيروس كورونا طيلة الأشهر الأخيرة. وهو ما يستدعي تكريمهم في ظل تلك الجهود.